الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:31 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الكلية لها سلطة برا وجوا».. مصدر يوضح مصير طالب سب زميلته بألفاظ خارجة في طب بنها

كلية طب بشري في جامعة بنها
كلية طب بشري في جامعة بنها

لم ينته الحديث عن فصل طالب طب بشري في جامعة بنها، على صدور هذا القرار بحقه من الكلية نتيجة لتعرضه للسباب من زميلته المقيدة في الصف السادس في نفس الكلية، إلا أنه تزايد الحديث عن إمكانية تطبيق القرار وتأثيره على مستقبل الطالب.

وتعليقًا على ذلك، كشف مصدر في جامعة بنها أن القرار بفصل الطالب "م.و" المقيد بالفرقة الثانية في كلية طب بشري بجامعة بنها بعد تعديه على زميلته التي تدعى "م.إ" بالألفاظ الخارجة، يؤثر كثيرًا على مستقبل الطالب، موضحًا أن هذا القرار يحرمه من حصوله على مرتبة الشرف في حال حصوله على تقدير مرتفع في وقت التخرج في الطب، كما سيفقد نيابته في الجامعة.

‏وأشار إلى أنه بالرغم من أن فصل الطالب جاء خلال إجازة العام الدراسي إلا أن هذا القرار سيؤثر على مستقبله فيما بعد، قائلاً: "الكلية فعلًا ليها سلطة على الطلبة خارجها.. والطالبة لجأت للكلية.. لو الكلية مكنش ليها سلطة، كانت هتلجأ لمباحث الانترنت والموضوع كان ممكن يبقى أكبر من كده كمان".

وأكد أن الهدف من قرار الجامعة بفصل الطالب في كلية طب بنها، هو وضع حدود بين الطلاب وعدم حدوث أي تعد من الطلاب على بعضهم، وأنه لا يجب التعالي وعدم الاعتراف بالخطأ وعدم النظر للأمور بسطحية.

ونوه على أن ما حدث من الطالب في إساءته لزميلته يمكن أن يتكرر مرات أخرى، مع تكرار الاختلاف في الرأي مع الآخرين نتيجة لعدم تقبل الأراء الأخرى، وهو ما يمكنه أن يتسبب في حدوث الكثير من المشكلات للطلاب"، موجهًا رسالته للطلاب: "وأنت جاي الجامعة لازم تعرف أنك جاي لمنصة عرض أفكار، اللي مش عاجبك تخطاه أو ناقش محتواه.. لكن متعتديش على حد".

واستكمل: "كلنا كنا غير ناضجين في وقت ما ولكن لابد من وقفة مع النفس كده والتفكير في كلام الأكبر منك، وصلح الأخطاء اللي عندك قبل ما تندم.. احنا في مكان واحد، بلاش تكسرو في علاقات مع ناس، يمكن تحتاجوهم في يوم من الأيام.. وربنا يهدينا جميعًا".

اقرأ أيضًا: شتمها ولا طالبها بالستر.. فصل طالب في طب بنها بسبب زميلته يثير الجدل

وكانت كلية الطب البشري في جامعة بنها، أصدرت قرارها على طالب بالفصل، نتيجة لتعديه بالسب بالألفاظ الواردة في التحقيق مع الطالبة "م.إ"، المقيدة بالفرقة السادسة على مواقع التواصل الاجتماعي على النحو الثابت في أوراق التحقيق.

وأكدت كلية طب بشري أنه تم إبلاغ ولي أمر الطالب بقرار الجزاء، كما طالبت جميع جهات الاختصاص تنفيذ القرار الذي تم اتخاذه.

موضوعات متعلقة