الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:44 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شتمها ولا طالبها بالستر.. فصل طالب في طب بنها بسبب زميلته يثير الجدل

كلية طب جامعة بنها
كلية طب جامعة بنها

من جديد عاد الحديث عن الأزمات بين الفتيات والشباب في الجامعات، ولعل آخرهم، تعدي طالب في الصف الثاني بكلية طب بشري في جامعة بنها بالألفاظ الخارجة على زميلته طالبة الطب البشري في الصف السادس في كلية الطب في نفس الجامعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

واشتعل الجدل بين طلاب الجامعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد سب طالب الطب زميلته، نتيجة سبها له بألفاظ نابية، وهو ما جعله يهاجمها وينشر سبابها وتعدى عليها بألفاظ خارجة، ما دفع الطالبة للجوء إلى كليتها للحصول حقها في الإهانة التي تعرضت لها على يد زميل لها.

اقرأ أيضًا: الحكومة تنفي إجراء تعديلات على جدول امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني

ردت الجامعة على تعدي طالب الصف الثاني في طب بنها بالفصل، وقد صدر القرار من كلية طب بشري في جامعة بنها، كالتالي: "بعد الإطلاع على قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 وتعديلاته ولائحته التنفيذية، تم التحقيق في الشئون القانونية بالكلية، ثم موافاة الكلية بما انتهى إليه الرأي القانوني، بمعاقبة الطالب "م.و" المقيد بالفرقة الثانية للعام الجامعي في 2021-2022، بالفصل من الكلية لمدة شهر اعتبارا من تاريع صدور القرار.

وبينت الكلية أنه تم صدور القرار عقب ثبوت ارتكب الطالب مخالفة التعدي بالسب بالألفاظ الواردة في التحقيق مع الطالبة "م.إ"، المقيدة بالفرقة السدسة على مواقع التواصل الاجتماعي على النحو الثابت في أوراق التحقيق.

وأكدت كلية طب بشري أنه تم إبلاغ ولي أمر الطالب بقرار الجزاء، كما طالبت جميع جهات الاختصاص تنفيذ القرار الذي تم إتخاذه.

موضوعات متعلقة