الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:41 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«أنا خصيمكم أمام الله».. تفاصيل رسالة تركها المنتحر لأسرته قبل موته

انتحار شاب البحيرة
انتحار شاب البحيرة

حالة من الحزن خيمت على محافظة البحيرة خلال الساعات الأخيرة، فقد أنهى شاب حياته بعد تناول حبتي الغلة في فيديو بث مباشر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وذلك بسبب خلافات أسرية ورغبته في تبرئة نفسه من التهم التي وجهها له أحد أقاربه، تاركًا رسالة أخيرة له "أنا خصيمكم أمام الله وأهليكم أجمعين"، الأمر الذي أحدث جدلًا واسعًا على السوشيال، متسائلين كيف يكون منبع الحنان والدعم هو منبع القسوة نفسه؟

سلوك التربية الخاطئ

وتعليقًا على هذا الأمر يقول الدكتور مصطفى الرفاعي، استشاري الصحة النفسية، أن الكثير من الأهالي يتسببوا في انتحار أبنائهم، بسبب القسوة التي تزرع بداخلهم النظرة التشاؤمية والسخط على الحياة.وأشار الرفاعي خلال حديثه لـ"الطريق"، إلى أولياء أمورأهالي شاب البحيرة بأنه يكمن بداخلهم السلوك الخاطئ للتربية، واتبعوا طريقة العنف وجلد الذات والنقد الدائم له، مما دفعه للتخلص من حياته والبعد عن كل هذه الضغوطات النفسية.

وأكد استشاري الصحة النفسية، أن هؤلاء الأهالي لا يملكون الوعي الكافي والنضج للتربية، ويرغبون في فرض السيطرة على نجلهم ولكن بشكل خاطئ ومهلك نفسيًا ونهايته محسومة، حيث الاكتئاب ثم الانتحار.

رسالة الشاب المنتحر

وترك الشاب رسالة قبل وفاتة، جاءت كالتالي: "أنا العبد الذي ظلمه الناس أجمعون.. من أهل وأصدقاء أكلوا حقي وأشتكيهم إلى الله، وأنا خصيمكم أمام الله، وربي سوف يأتي بحقي، وأنا سابقكم إلى الذي خلق السماوات والأرض، لم ينه أحد حياتي، وإنما أنهيتها للذهاب إلى ربي، فهو أحن وأرحم عليَّ من عباده".

وتابع شاب البحيرة: "أنا خصيمكم أمام الله وأهليكم أجمعين، ومن ساعدهم في ظلمي، ولا يدخل أحد عزائي ولا بيتي منهم ولا يُقبل منهم شيء حتى أقتص منهم أمام الله وممن ساعدهم وأنا خصيمهم يوم الدين، ولا يوجد أحد مسؤول عن موتي غير خصومي وسوف يقتص منهم ربي في الدنيا والآخرة، وأنا ذهبت عند الله، وأشهد أن لا إله إلا الله وأن سيدنا محمدًا رسول الله، والله يفصل بيننا، وأحب أن أدفن مع كتاب الله في حضني حتى يكون مؤنس وحدتي".

اقرأ أيضًا.. عاجل | «هل قتلت نيرة أشرف وسرقت جثتها تقربا للشيطان؟».. مفاجآت مرعبة في قضية مقتل فتاة المنصورة