الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ننشر صور المتهمين في قضية الطالبة «بسنت» ضحية الصور المفبركة بالغربية

 المتهمين
المتهمين

حصل «الطريق» على صور الشابين المتهمين في قضية الصور المفبركة الطالبة «بسنت خالد» صاحبة الـ17 عامًا، بنت قرية كفر يعقوب التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات في الغربية، والتي أنهت حياتها بحبة الغله بسبب تعرضها للابتزاز من شخص من القرية يريد أن يقيم علاقة معها عن طريق تهكير هاتفها الشخصي وسرقة صور شخصية منه.

القبض على المتهمين

ونجح رجال مباحث مديرية أمن الغربية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام في ضبط شخصين متهمين في واقعة بسنت خالد ضحية الصور المفبركة والابتزاز عبر وسائل التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بقرية كفر يعقوب التابعة لدائرة مركز كفرالزيات بمحافظة الغربية والتي هزت الرأي العام.

ونتج عن جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام، في تحديد أماكن اختباء المتهمين وهما كل من «ابراهيم. ا» و«عبدالحميد. ش»، وباستهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة ضباط البحث الجنائي بأمن الغربية أمكن ضبطهما، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة.

تفاصيل الواقعة

كانت شهدت قرية كفر يعقوب بدائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية خلال الساعات الماضية، مصرع فتاة تبلغ من العمر الـ17 عامًا، طالبة، إثر تناولها قرص كيماوي يستخدم لحفظ الغلال «حبة الغلة»، وأكد والدها أنها كانت تعاني من حالة نفسية سيئة لقيام بعض الأشخاص بابتزازها والتنمر ضدها وتشويه سمعتها من خلال صور مفبركة ونشرها وتداول صورتها عبر أهالي القرية.

تلقى اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، إخطاراً من شرطة النجدة يفيد بورد بلاغ من مستشفى طنطا الجامعي محافظة الغربية بوصول فتاة تدعى« بسنت.خ.ش» 17عامًا، طالبة بالصف الثاني الثانوي الأزهري، ومقيمة قرية كفر يعقوب دائرة مركز كفرالزيات التابع لمحافظة الغربية مصابة بحالة إعياء «تناول مادة سامة - وتوفيت فور وصولها».

كما باشر رئيس نيابة كفر الزيات المستشار محمد الشرنوبي، التحقيق في الواقعة، وبسؤال أهلها أكدت قيام الفتاة بتناولها قرص كيماوي يستخدم لحفظ الغلال بقصد الانتحار لمرورها بحالة نفسية سيئة.

ورد تقرير مفتش الصحة يفيد بأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية نتيجة تناول حبة غلة، ولا توجد شبهة جنائية.

وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأحيل للنيابة العامة للتحقيق.

شاهيناز شقيقة ضحية الصور المفبركة

وقالت شاهيناز شقيقة «بسنت» أمام رجال المباحث أثناء سماع أقوالها عن الواقعة: «والدها شاهد مقطع فيديو منشور ليها بين شباب القرية من غير وشها، ركبوا وشها على صورة أخرى ونسبوا الصورة والفيديو ليها، وقالت لأبوها الصور دي متفبركة وراح صلى الجمعة رجع لقيها أخدت حباية الغلة وتوفيت».

وأضافت شاهيناز:«أن شقيقتها دخلت تصلي في أوضتها وخدت الحباية، لما المدرس في درس خصوصي قالها قدام زميلتها انتى تريند رقم واحد أكتر من بتاع شيماء، وقالت لأختها فيه شابين يحاولوا يكلموها وهى رفضت وردوا عليها أنتي بتتنكي علينا ليه هنجيب مناخيرك الأرض».

اقرأ أيضًا: العثور على جثة طفل بمساكن تحت الإنشاء بالفيوم