الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:38 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الطفل هاني يروي لحظات الرعب خلال حريق كنيسة أبو سيفين

هاني أحد مصابي كنيسة أبي سيفين
هاني أحد مصابي كنيسة أبي سيفين

لم يكن "هاني" البالغ 12 عاما يعلم بالقدر الذي ينتظره عندما اصطحب أخيه وأمه يوم القداس المجيد بكنيسة "أبو سيفين"، ففجأة انبعثت النيران من جميع الاتجاهات وغطى الدخان الكثيف أرجاء المكان.

تفاصيل نجاة "هاني" من حادث كنيسة أبو سيفين

ويروى "هاني" مأساته التي مر بها لـ "الطريق": «النيران والدخان جعلنا لا نرى بعضنا البعض والجميع في صراخ وفزع من شدة الاندفاع للخروج من هذه الكارثة التي ألمت بنا، لم أشعر إلا وأنا بمستشفى في كسور وجروح وحروق ولم أجد أمي وأخي»، وأخذ يردد أسمائهم ولا يعلم بأنهم فارقو الحياة.

وعندما أفاق "هاني" من الصدمة أخذ يروي ما شاهده في هذا اليوم الأسود عندما شبت النيران في أرجاء الكنيسة وسقط الجميع ما بين إصابة وإغماء ومنهم من فارق الحياة والباقي حاولوا الهروب، في وسط الخوف والقلق الذي انتابه رأى بشخص يمد يده لإنقاذه من سطح الكنيسة ولكن انزلقت يده من ايد منقذه وسقط من أعلى الكنيسة وكسرت ساقه.


حقيقة وفاة أخيه ووالدته

ومن جانبه يروي إسلام أحد جيرانه أن "هاني" يزره دائما مع بعض أقاربه في أحد مستشفيات مصابين كنيسة "أبي سيفين"، مضيفا أنه مازال طفلا ولا يستطيع أحد إخباره حقيقة وفاة أخيه جرجس ووالدته.

وسرد إسلام أحد جيرانه لـ "الطريق"، أنه دائما يزور هاني بحكم تمسكه به وحبه الشديد له، مضيفا أنه حتى الآن لا يعرف وفاة والدته وأخيه بكنيسة أبي سيفين، «كلما يسأل عنهم أخفوا عنه قائلين له أنهم في مستشفى أخرى وهم بحالة جيدة».

واختتم إسلام، أن هاني مصاب بكسر في ساقه ويحتاج إلى عمليه إثر قفزه من الكنيسة بعد اندلاع النيران التي ابتلعت أخيه ووالدته في غمضة عين.

لحظات اندلاع حريق كنيسة أبي سيفين

لحظات مأساوية عاشها أبناء كنيسة إمبابة أبي سيفين منهم من استيقظ من إصابته وفقد أعز أحبابه سواء أبنائه أخواته واصدقائه لم يكن يعرفون أن فراق الحياة سريع لهذه الدرجة، صورا انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد اندلاع الحريق صورت نظرات الألام والبكاء التي اعترت الأمهات والأحبة.

اقرأ ايضا: عاجل | أول حالة.. ناقوس خطر يهدد الحياة بعد انتقال جدري القرود من إنسان لكلب

موضوعات متعلقة