الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة العذراء في الجيزة|صور

حريق كنيسة - أرشيفية
حريق كنيسة - أرشيفية

كشف القس بولس فخري، كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد أبانوب بالبراجيل في محافظة الجيزة، التفاصيل الكاملة للحريق الذي نشب في بدايته منذ الساعات الأولي من اليوم الجمعة، موضحًا أن السبب وراء ذلك هو ماس كهربائي بلوحة المفاتيح.

وأكد «بولس»، خلال تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه تمت السيطرة على الوضع، موضحًا، أن السبب وراء ذلك هو ماس كهربائي في لوحة المفاتيح العمومية، نتيجة الأحمال الزائدة مع حمل الأجهزة الكهربائية.

اقرأ أيضًا: عاجل| «الجيزة» تعلن السيطرة على حريق كنيسة أوسيم

وقال إن سرعة رجال شركة الكهرباء، وقوات الدفاع المدني، ساهمت بشكل كبير على انتهاء الأزمة، موجهًا الشكر لكل القيادات من شركة جنوب القاهرة للكهرباء وكذلك رجال مباحث قسم شرطة أوسيم، على المجهودات المبذولة.

في نفس السياق، أصدرت الكنيسة القبطية الارثوذكسية، صباح اليوم بيان، أشارت فيه إلى أن كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب في البراجيل، مركز أوسيم التابعة لإيبارشية 6 أكتوبر، وقع بها شرر (شرز) كهربي في لوحة الكهرباء الرئيسية.

وأضاف البيان، بأن مسؤولو الكنيسة قاموا بفصل التيار عن الكنيسة، وإبلاغ قسم الأعطال بشركة الكهرباء، الذين حضروا على الفور وتم إصلاح العطل، ولم يحدث حريق أو تلفيات.

فيما أعلنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، السيطرة على حريق في كنيسة العذراء مريم والشهيد أبانوب بالبراجيل بمركز أوسيم شمال محافظة الجيزة.

وقال مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إنه تم إبلاغ غرفة العمليات بإشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة من كنيسة القديسة العذراء مريم والشهيد أبانوب بقرية البراجيل في أوسيم.

فيما هرعت قوات الإطفاء إلى موقع الحادث للسيطرة على الوضع بشكل سريع، بعد تعليمات اللواء جابر بهاء، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة.

وأوضح شهود عيّان، في تصريحاتٍ خاصة لـ«الطريق»، أن سرعة انتقال قوات رجال الحماية المدنية إلى موقع الحادث، ساهمت بشكل كبير في السيطرة على الوضع قبل تفاقمه دون أي إصابات، وبدء عملية التبريد لمنع تجدده مرة أخري.

حرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحاله اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة إلى النيابة العامة، التي انتدبت لجنة من المعمل الجنائي للمعاينة، وأرجعت السبب إلى حدوث ماس كهربائي.

اقرأ أيضًا: رئيس مدينة البدرشين يكشف لـ«الطريق» ساعات الرعب بعد علمهم بالحريق