الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:28 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| «الجيزة» تعلن السيطرة على حريق كنيسة أوسيم

حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة - أرشيفية
حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة - أرشيفية

أعلنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، الجمعة، السيطرة علي حريق في كنيسة العذراء مريم والشهيد أبانوب بالبراجيل بمركز أوسيم شمال محافظة الجيزة.

وقال مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إنه تم إبلاغ غرفة العمليات بإشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة من كنيسة القديسة العذراء مريم والشهيد أبانوب بقرية البراجيل في أوسيم.

اقرأ أيضًا: رئيس مدينة البدرشين يكشف لـ«الطريق» ساعات الرعب بعد علمهم بالحريق

فيما هرعت قوات الإطفاء إلى موقع الحادث للسيطرة على الوضع بشكل سريع، بعد تعليمات اللواء جابر بهاء، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، فيما تم الدفع بـ4 سيارات إطفاء بقيادة نائبه تنسيقا مع قطاع الشمال.

وأوضح شهود عيّان، في تصريحاتٍ خاصة لـ«الطريق»، أن سرعة انتقال قوات رجال الحماية المدنية إلى موقع الحادث، ساهمت بشكل كبير في السيطرة على الوضع قبل تفاقمه دون أي إصابات، وبدء عملية التبريد لمنع تجدده مرة أخري.

حرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحاله اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة إلى النيابة العامة، التي انتدبت لجنة من المعمل الجنائي للمعاينة، وأرجعت السبب إلى حدوث ماس كهربائي.

اقرأ أيضًا: مصدر بالجيزة يكشف لـ«الطريق» تفاصيل سقوط عامود بمحيط مترو الجامعة

وقال المكتب الإعلامي لمحافظة الجيزة، إنه جارٍ معاينة الحادث، وإصدار بيان كامل بكل تفاصيل الحادث خلال الساعات القليلة القادمة.