جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:24 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

محافظ الإسكندرية يكشف أسباب حريق كارفور: «منظر الدخان كان مرعب»

حريق كارفور بالإسكندرية
حريق كارفور بالإسكندرية

كشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تفاصيل حريق كارفور بالإسكندرية وعدد الإصابات، قائلًا: "غرفة العمليات أبلغتنا بوجود حريق هائل في مول كارفور في الساعة الثانية ظهرًا، وبعد 5 دقائق تلقيت اتصال من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لمتابعة التفاصيل بشكل فوري".

اقرأ أيضًا: «مكافحة الإدمان»: تقديم الخدمات العلاجية لـ 88 ألف مريض ومنهم 6% إناث.. فيديو

وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض على قناة «صدى البلد» الفضائية: "منظر الدخان كان مرعب، يشير إلى أن الحريق أكبر مما نتخيل، وبمجرد وصولي لمول كارفور وجدت 15 عربة من الحماية المدنية، ومدير الأمن، وتم إخماد الحريق في أقل من ساعة".

اقرأ أيضًا: «وكيل البحوث بسخا»: هناك توجه من القيادة السياسية لزيادة الرقعة الزراعية.. فيديو

الحريق نشب بسبب ماس كهربائي في المحول الخاص بكارفور

أوضح: "تم تنفيذ عمليات التبريد بعد الحريق، الحريق كان في سطح مول كارفور من فوق باب 5 و6، والحريق ليس في مساحة كبيرة، وكان الحريق في المنطقة أعلى المطاعم"، كاشفًا أن الحريق سببه ماس كهربائي في المحول الخاص بكارفور.

اقرأ أيضًا: قوافل بجميع المحافظات.. إسهامات القطاع الطبي لـ«حياة كريمة».. فيديو

إصابة 4 أشخاص

وبين أن الخسائر بسيطة للغاية في التكييف المركزي والمحول الخاص بكارفور فقط، بالإضافة إلى أنه لا يوجد مشاكل أو خسائر في المحلات أو المطاعم، منوهًا: " الحريق كان في منطقة الملاهي فقط الخاصة بالأطفال، ونتج عن الحريق 4 إصابات منهم 2 من الحماية المدنية الي بيطفوا الحريق، واحد كسر في القدم، والثاني جرح بسيط في الرأس، و2 من السيدات حدث لهم عملية اختناق بسيط وتم معالجتهم على الفور".

الحريق نتج عنه كمية هائلة من الدخان فوق سطح مول كارفور

وأكد أن المصابين من الحماية المدنية في المشفى وحالتهم الصحية جيدة للغاية، وأن الماس من محول الكهرباء الخاص بالتكييف المركزي الموجود أعلى سطح المول، والحريق امتد لسطح كارفور فنتج عنه كمية هائلة من الدخان.

موضوعات متعلقة