الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:58 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حدث عالمي.. آخر تطورات افتتاح المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

في الزيارة الأولى للدكتور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار أمس السبت، منذ توليه الحقيبة الوزارية، للمتحف المصري الكبير، للوقوف على آخر التطورات في المتحف، والتعرف على الموقف التنفيذي للأعمال به، والاستماع إلى العمال به والتعرف على المقترحات التي يضعونها للعمل في المتحف.

على مدار الساعات الماضية، تزايدت التساؤلات بشأن افتتاح المتحف المصري الكبير بشكل رسمي.

وكشف مصدر بالمتحف المصري الكبير، أن المتحف واجه العديد من الصعوبات أكثرها مشكلات مادية، ولكن جرى التوصل لحلول لهذه المشكلات، مبينًا أن المتحف المصري الكبير يمثل أسطورة حضارية ستبهر العالم.

اقرأ أيضًا: وزير الكهرباء لـ«الطريق»: تكرار الحرائق لا علاقة له بعدم ترشيد الاستهلاك

وأوضح في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه قريبًا يجرى افتتاح المتحف المصري الكبير، مشيرًا إلى أنه اكتمل بنسبة 99%، مؤكدًا أن الافتتاح سيكون حدث عالمي ضخم سيشهده العالم، وأنه لن يقل عظمة عن موكب نقل المومياوات.

وأشار إلى المشروعات في المتحف والمنطقة المحيطة به، وآخر التطورات التي وصلت إليها في مراحل الأعمال الإنشائية به، بالإضافة إلى الإنجازات التي يجرى العمل عليها في متحف مراكب خوفو، ومدى التطور بها، إلى جانب المستجدات المتعلقة بأعمال تقديم وتشغيل خدمات الزائرين بالمتحف، والموقف التنفيذي للأعمال التي يتم تنفيذها في المنطقة الخدمية.

ونوه بأن إجمالي نسبة التطوات التي جرى تنفيذها في الأعمال بالمبنى الرئيسي والموقع العام وصلت إلى 99.8 %، بالإضافة إلى الأعمال التي تم الانتهاء منها، والمتعلقة بالأعمال الهيكلية الإنشائية والواجهات الخارجية، كما بلغ حجم التطور الذي جرى إنجازه في متحف مراكب خوفو بنسبة 100%، كما وصل حجم الإنجاز في تنفيذ أنظمة الاتصالات والتأمين ICT إلى 95%.

اقرأ أيضًا: اكتشاف عملة مصرية نادرة قبالة السواحل الإسرائيلية تعود للعهد الروماني