الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:05 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تيم حسن بفيلم «الزير سالم» آخرهم.. نجوم على كرسي الإخراج بأولى تجاربهم السينمائية

فيلم الزير سالم
فيلم الزير سالم

يخوض عدد من نجوم الفن، تجربة الإخراج، وذلك رغم تحقيقهم نجاحا كبيرا بمسيرتهم الفنية في مجال التمثيل، إلا أن حلم الإخراج يظل يراود العديد منهم، وذلك بعد دراستهم له، وكان آخر هؤلاء النجوم، الفنان تيم حسن، الذي كشف مؤخرا عن خوضه أولى تجاربه بالإخراج السينمائي، من خلال فيلم "الزير سالم"، بالإضافة إلى مشاركته في بطولة العمل.

وفي هذا السياق، كشف الفنان تيم حسن تعاقده على تقديم فيلم سينمائي جديد، يعمل اسم "الزير سالم" حيث يتولى إخراجه، ومن المقرر أن يبدأ تصويره في نهاية العام.

اقرأ أيضًا: حلمي بكر لـ «الطريق»: «أداء شيرين عبد الوهاب سيئ.. فستانها كان فاضح ما تطلع بالمايوه بعد كده»

فيلم "بحبك"

وخاض النجم تامر حسني، تجربة الإخراج لأول مرة، من خلال تقديمه مؤخرا فيلم "بحبك"، الذي شارك في موسم أفلام عيد الأضحى 2022، حيث شارك في بطولته بجانب كلا من: النجمة هنا الزاهد، والفنانة هدى المفتي، والفنان حمدي الميرغني، والفنان أحمد عزمي، ومدحت تيخا، وعمرو صحصاح، والفنانة شهد الشاطر، وعدد من ضيوف الشرف، ويعد الفيلم من تأليف وإخراج تامر حسني.

فيلم "غدوة"

بينما قدم النجم ظافر العابدين تجربتة الإخراجية من خلال فيلم "غُدوة"، حيث نافس بالعمل في الدورة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي، ويعد الفيلم من تأليفه وإنتاجه وشارك في بطولته أيضا.

وتدور أحداث فيلم "غدوة" حول قصة بطل العمل "حبيب" ويعمل محامي تونسي ينصر حقوق الإنسان، وكان يناضل في سنوات الجمر في عهد نظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، ويعد من الدعاة الأوائل لثورة الياسمين في2011، واستبشر بها ولكن بعد صدم لهول الفساد الذي استشرى في البلاد دون محاسبة.

وشارك في بطولة فيلم "غُدوة"، الفنان ظافر العابدين، والنجمة نجلاء بن عبد الله، والبحري الرحالي، وغانم الزرلي، والفنانة رباب السرايري، والفنان أحمد برهومة.

فيلم "رسائل الكرز"

حققت النجمة سولاف فواخرجي، نجاحا كبيرا من خلال خوضها تجربة الإخراج لأول مرة بفيلم "رسائل الكرز"، والذي حصلت من خلاله على جائزة أفضل مخرجة عربية من مهرجان "نيودلهي السينمائي"، وتعد هذه الجائزة لم تحصل عليها من قبل أي مخرجة عربية.

وتدور أحداث فيلم "رسائل الكرز"، حول قضية "الخطف خلفًا"، في الجولان السوري المحتل، من خلال قصة حب جمعت شابا يوم جلاء القوات الفرنسية عن سوريا، بفتاة وبعد ذلك يبتعد عنها ليلتحق بحرب حزيران 1967.

وشارك في بطولة فيلم "رسائل الكرز" كلا من: نضال قوشحة، وغسان مسعود، والفنان محمود نصر، دانا مارديني، والنجمة جيانا عيد، ناصر مرقبي، ومن إخراج سولاف فواخرجي.