الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:29 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نيفين الكيلاني تشدد على الاهتمام بالأنشطة الثقافية في الصعيد

الفنان تامر عبد المنعم
الفنان تامر عبد المنعم

ينطلق المعسكر السينمائي الدوري، الذي تقيمه الإدارة العامة للثقافة السينمائية برئاسة الفنان " تامر عبد المنعم" والتابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج "هشام عطوة" في تصوير فيلمي «طابا» و«نويبع».

حيث يضم المعسكر السينمائي مجموعة من الطلاب المتميزين خريجي الدراسات السينمائية الحرة بقصر السينما وأيضا مشروع " ابدأ حلمك..السينما بين يديك ".

وعن فيلم "نويبع"..

هو فيلم تسجيلي من إخراج "أشرف فايق" وتأليف الدكتور "أشرف محمد"، بينما فيلم «طابا» من إخراج "أحمد البدري" و تأليف الفنان "تامرعبدالمنعم".

ومن المقرر أن الفيلمين سيصبحان جاهزين للعرض قبل الفيلم الرئيسي بسينمات الشعب التي وصلت إلى ست عشرة دار عرض بالجمهورية، وحققت نجاحا كبيرا منذ بداية انطلاق المشروع مايو الماضي.

وقد أعرب الفنان " تامر عبد المنعم"، في بيان له، أن وزيرة الثقافة الدكتورة "نيفين الكيلاني" أكدت على ضرورة الاهتمام بالجنوب والصعيد والتركيز على إيصال جميع الأنشطة والفعاليات الثقافية لأهل الصعيد وذلك بواسطة افتتاح المزيد من دور العرض وتنظيم ورش سينمائية ضمن فعاليات مشروع «ابدأ حلمك السينما بين يديك»، وذلك لدعم وتشجيع وتدريب شباب الأقاليم الموهوبين ومن أجل اكتشاف المواهب الكامنة في هذه الأقاليم، وقد شددت على العمل بشكل موازٍ في كافة المحافظات وإيفادها بالنتائج أول بأول.

وعن مشروع "ابدأ حلمك.. السينما بين ايديك"، فإنه يستمر في الوصول لكافة المحافظات، وهو مشروع قومي لمحبي دراسة السينما وفنونها المختلفة، ويستهدف المشروع التدريب على كافة النواحي الفنية وعناصر صناعة الفيلم السينمائي، كما أنه متاح لكافة الفئات العمرية والمؤهلات الدراسية علما بأنه لايقل أعمار المشاركين فى ورشة السينما عن ١٦ سنه.

والمشروع تطلقه الهيئة العامة لقصورالثقافة برئاسة المخرج "هشام عطوة"، و ينظمه الفنان "تامرعبدالمنعم"_ مدير عام الثقافة السينمائية، والمشرف العام على المشروع،

ومن المقرر أن ينطلق مشروع "ابدأ حلمك .. السينما بين يديك" بقصر ثقافة المنصورة فى الفترة من ٢٣حتى ٣١ أغسطس، على أن يتم بدء سحب الاستمارات يوم ٢ أغسطس.

ويذكر أن وزارة الثقافة ترعى حاليا مهرجان "محكى القلعة"، الذي يستضيف مجموعة من نجوم الغناء المصري والعربي، و يستمر مهرجان القلعة في فعالياته حتى نهاية الشهر الجاري.

اقرأ أيضًا.. غدا.. رانيا يحيى توقع «نغمة وحدوتة» في مؤسسة بتان