الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:31 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في دورته الـ38 .. مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنانة ماريان بورجو

الفنانة الفرنسية ماريان بورجو
الفنانة الفرنسية ماريان بورجو

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن تكريم النجمة الفرنسية ماريان بورجو تقديرًا لمشوارها الكبير في السينما المتوسطية والعالمية، وذلك في دورته الـ38، التي من المقرر أن تقام في الفترة من 5 إلى 10 أكتوبر المقبل، وتحمل الدورة اسم النجم محمود حميدة وتقام تحت رعاية د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وسيكون التكريم في حفل افتتاح المهرجان الذي يقام يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر المقبل في تمام الساعة الثامنة مساءًا، وذلك في مكتبة الاسكندرية بحضور وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية وعدد كبير من نجوم السينما المصرية والعربية والأوروبية.

يذكر أن النجمة الفرنسية ماريان بورجو، حصلت علي العديد من الجوائز في مهرجانات محلية ودولية مختلفة، وتعمل في مجال السينما وصناعة الافلام منذ منتصف ستينات القرن الماضي، كما عملت بورجو في العديد من دول العالم منها فرنسا وانجلترا وأمريكا وألمانيا والهند.

وبدأت بورجو مشوارها في التمثيل بمسلسل "اتهام" حيث قامت بدور البطولة، وحصلت على العديد من الإشادات النقدية داخل وخارج فرنسا كما رشحت لجوائز البافتا عن أفلام "الطلاق، أميرة صغيرة، الهوية السمراء، صور، تمنّ لي حظا طيبا"، وعملت مع العديد من الأسماء الكبرى في عالم الإخراج مثل «روبرت وايس وجيمس ايفوري وساندي وايت لو»، وتعمل حاليا كمستشار فني لعدد من المهرجانات السينمائية بالهند، بينما حازت على تكريم "إنجاز العمر" من مهرجان راجستان السينمائي كما حصلت على جائزة غاندي للسلام.

اقرأ أيضًا .. تعرف على أسعار تذاكر وشروط حفل ويجز بالأردن