الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:28 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

في ذكرى رحيله.. زيجات فى حياة كمال الشناوي وعلاقته بـ شادية وشقيقتها

كمال الشناوي
كمال الشناوي

تحل علينا اليوم الإثنين الموافق 22 أغسطس، الذكرى السنوية لوفاة الفنان كمال الشناوي، الذي قدم تاريخًا فنيًا عريقا في السينما المصرية.

ولقب كمال الشناوي بـ"دنجوان السينما"؛ نظرا لوسامته وخفة دمه وروحه المرحة وحضوره الطاغي على الشاشة، فكان من أهم نجومها، فضلا عن علاقاته النسائية، حيث كان هناك عدد من النساء الأكثر تأثيرا فى حياته.

النساء في حياة كمال الشناوي

وتزوج الفنان كمال الشناوي، لأول مرة، من الفنانة الاستعراضية هاجر حمدي، وأنجب منها ابنه محمد، الذي يعمل مخرجًا فيما بعد، الذي عمل مخرجًا فيما بعد، قبل أن تعتزل التمثيل في أوائل الخمسينيات، ثم عادت إليه وابتعدت لتعمل في أعمال حرة لتربية ابنها.

ورغم أن جمعت علاقة حب بكمال الشناوي وشادية لكنه لم يتزوجها خشية القضاء على هذا الحب، وتزوج عفاف شاكر، الأخت الكبرى للفنانة الراحلة شادية.

وفي المرة الثالثة تزوج كمال الشناوي من زيزي الدجوي، وأنجب منها طفليه هما عمر وإيمان.

ناهد شريف وكمال الشناوي

والزوجة الرابعة هى الفنانة الراحلة ناهد شريف، أما الأخيرة فهى اللبنانية عفاف نصري.

ولم يدم زواج كمال الشناوي من ناهد شريف طويلًا سوى 4 سنوات، إلا أنه كان يتحدث عنها في اللقاءات التلفزيونية والصحفية دائما أنها كانت خفيفة الظل، حنونة عليه، مرحة معه، وأثناء أزمة مرضها كان حريصًا على أن يظل بجوارها.

رحيل كمال الشناوي

تمر اليوم الذكرى الـ11 على رحيل أهم نجوم الزمن الجميل، في مشهد مأساوي ودع كمال الشناوي الحياة من فوق كرسي متحرك وتوفي بعد مشوار فني دام 62 عامًا عن عمر يناهز 92 عامًا.

اقرأ أيضًا.. أحمد نبيل بعد اعتزاله التمثيل: «ليس لدي أي نية للعودة مرة أخرى وأتفرغ لهذا العمل» خاص

يشار إلى أن قدم كمال الشناوي خلال مشواره الفني عريق من الأعمال الفنية لما يقرب من 270 فيلما حققت نجاحًا باهرًا، تمتع بموهبة فنية من وهو صغير، لعب أول أدواره وهو لا يزال طالباً بالمرحلة الابتدائية من خلال فرقه المنصورة المسرحية، كما كان عاشقاً للفن التشكيلي.