الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:23 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير النقل: تنفيذ مشروع BRT على الطريق الدائري للقضاء على المواقف العشوائية

خلال الجولة التفقدية اليوم
خلال الجولة التفقدية اليوم

أجرى كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الإثنين، جولة تفقدية بمشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائري، والقضاء على المواقف العشوائية الواقعة على الطريق الدائري وفي مستهل الجولة تفقد الوزير تنفيذ الأماكن الخاصة بمواقف سيارات الميكروباص وأماكن الانتظار أسفل الطريق الدائري، بالتنسيق بين وزارة النقل والمحافظات الأخر.

كما أطلع وزير النقل على آخر تطورات الوضع في الطريق السطحي أسفل الدائري، وربطها بمحطات الأتوبيس الترددي السريع BRT المزمن إنشاؤها حاليا، وذلك لتنفيذ هدف الوزارة من القضاء نهائيا على المواقف العشوائية، على المسار أو المطالع أو المنازل بالطريق الدائري.

وخلال الجولة تحدث الوزير، عن تنفيذ مشروع BRT على الطريق الدائري تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة التوسع في تنفيذ شبكات وسائل النقل الأخضر المستدام الصديق للبيئة وتفقد الوزير عدد من محطات BRT.

كما تم استعراض كافة التعارضات الخاصة بتلك المواقف والتأكيد على سرعة تنفيذ المواقف للقضاء على الوقوف العشوائي للميكروباص على الطريق الدائري.

وكانت الجولة برفقه كلا محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، ومخافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان.

اقرأ أيضا: برعاية السيسي.. برلماني يكشف تفاصيل القمة الخماسية العربية في مصر