السبت 21 مايو 2022 08:20 مـ 20 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

الليلة.. حفل ختام الدورة الأصعب لمهرجان الإسماعيلية السينمائي

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية

يستعد مهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية والقصيرة، لتوديع الدورة الـ 22 من هذا العام، حيث تقام حفل ختام المهرجان اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 8:30 مساء والذى يشهد توزيع الجوائز على الفائزين فى المسابقات المختلفة، ويسدل بذلك الستار على واحدة من أصعب الدورات التى مرت على هذا المهرجان، وظروف استثنائية مرت بها.

 

وتأجلت الدورة الـ 22 أكثر من مرة، من بداية خروجها العام الماضى للنور، بسبب تفشى فيروس كورونا، ثم تأجيلها مرة ثانية من شهر إبريل إلى مايو فى هذا العام لنفس السبب، فيما تحدد موعدها النهائى قبل أيام من انطلاقها فى 16 يونيو الجارى.

 

اقرأ أيضا: سارة عبد الرحمن: أنا ضد التحرش بكل أنواعه سواء ست أو رجل

 

وتميزت هذه الدورة من عام 2021، عن سابقاتها من الدورات الأخرى، بفتح الباب لأول مرة لبرنامج يحتفى بنجوم الفن، وتحديدا ممن شاركوا فى بطولة الأفلام الروائية القصيرة، بغرض لفت الانتباه أكثر لهذا المهرجان، او كما قال الناقد عصام زكريا رئيس المهرجان: "تضييق الفجوة بين الصناعة والسينما السائدة، وبين السينمات الأخرى".

 

 

وكرم مهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية والقصيرة اسم الفنانة الراحلة رجاء الجداوى، حييث أنها من مواليد محافظة الاسماعيلية، واحتفى بالفنانين صفية العمرى والفنان احمد بدير، وصبرى فواز، وأحمد وفيق، وسلوى محمد على، وأحمد كمال، وباسم المخرج الراحل شفيع شلبى.

 

 

 

عرض المهرجان هذا العام ما يزيد عن مائة فيلم، منها المشارك فى المسابقات الرسمية الخاصة بالفيلم التسجيلى الطويل والقصير وأفلام الرسوم المتحركة، والروائى القصير، وأفلام الطلبة، واخرى تم عرضها من خلال برامج موازية، واحتفلت الدورة الـ 22 بالسينما الروسية عبر برنامج خاص، بعد اختيار روسيا ضيف شرف.

مهرجان الإسماعيلية حفل ختام مهرجان الإسماعيلية رجاء الجداوي محافة الإسماعيلية اخبار الفن فن الطريق
بنوووك