الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بفعاليات «هل هلالك» و«ليالي رمضان».. وزارة الثقافة تستعد لاستقبال الشهر المبارك

ليالي رمضان _ أرشيف
ليالي رمضان _ أرشيف

تتأهب وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني، تنفيذ خطة فعاليات قطاعاتها خلال شهر رمضان المبارك، وناقشت العديد من الأفكار التي طرحها رؤساء القطاعات بالوزارة، ويجري الآن الإعداد لتنفيذ المقترحات ضمن خطة كل قطاع، فضلا عن الوقوف على الترتيبات النهائية لفعاليات وأنشطة شهر رمضان، والذى يتزامن هذا العام مع عدد من الأيام العالمية المهمة.

ومن المقرر أن تشمل الفعاليات الرمضانية جميع محافظات مصر وقراها، كما تعد الوزارة العديد من الفعاليات التي تنظم فى أماكن خارج نطاق مواقع الهيئة بالمحافظات، وتتنوع الأنشطة بين عروض فنية واستعراضية، وورش للأطفال، وندوات وأمسيات شعرية، وعروض مسرحية، ومعارض للكتاب.

تستعد الوزارة من خلال قطاعاتها المختلفة، لإطلاق عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية التي تجوب بها محافظات مصر، تتراوح بين حفلات إنشاد ديني، أمسيات شعرية، ومعارض فنية، من أبرز فعاليات الوزارة خلال شهر رمضان:

_ معرض فيصل الرمضاني للكتاب في دورته الـ11، فضلا عن فعاليات مهرجان ليالي رمضان الذى يقام في شارع المعز، ومسرح سور القاهرة الشمالي.

_ كما تقدم الوزارة متمثلة فى الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال شهر رمضان المبارك، حوالي 500 فعالية، في شارع المعز، و عدد كبير من الأنشطة الثقافية والفنية في سور القاهرة الشمالي، إلى جانب الفعاليات التي تجوب محافظات مصر.

_ بينما تقدم دار الأوبرا المصرية باقة من الحفلات بمسارحها المختلفة خلال شهر رمضان المبارك.

_ كما ينظم قطاع الإنتاج الثقافي فعاليات "هل هلالك" و"مواسم المسرح الجامعي".

_ ينظم قطاع الفنون التشكيلية خلال شهر رمضان المبارك، 9 ورش فنية للأطفال و10 ورش للمرأة بمناسبة شهر المرأة.

_ كما تشهد مسارح أكاديمية الفنون عددا من الفعاليات أبرزها "ليالي العود" وعروض "ليالي رمضان المسرحية"، فضلا عن عدد من الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بعدد من المواقع.

اقرأ أيضا: الثلاثاء.. ندوة «الذكاء الاصطناعي والأمن القومي في ظل المتغيرات الدولية» بالأعلى للثقافة

اقرأ أيضا: المحتوى الرقمي والتعليم الإلكتروني في ورشتين تنظمهما مكتبة الإسكندرية