الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:53 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب يطلق مشروع تنمية القرية بقنا

مهرجان مسرح شباب الجنوب
مهرجان مسرح شباب الجنوب

أعلنت إدارة المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، عن انطلاق مشروع تنمية القرية، وذلك ضمن فاعليات المهرجان في دورته السابعة.

تفاصيل الدورة

تنطلق الدورة السابعة من المهرجان المسرحي لشباب الجنوب، خلال الفترة من 7 وحتى 12 مارس 2023 بمحافظة قنا بصعيد مصر، برعاية وزارة الثقافة، ووزارة الشباب والرياضة ، محافظة قنا، الهيئة العامة لقصور الثقافة، صندوق التنمية الثقافية، دار حابي للنشر ، جراند هوتيل، نقابة المهن العلمية بقنا، جمعية أنا المصري، مؤسسة مصر الخير، ومدينة دريمز بقنا.

في هذا الإطار صرح رئيس المهرجان الناقد "هيثم الهواري"، أن مشروع تنمية القرية يشمل التجول في قرى حياة كريمة وغيرها بمحافظة قنا، لتقديم عروض مسرحية وأيضًا عروض الأراجوز ومسرح العرائس وعروض الحكي والمكتبة المتنقلة وورش الحكي وورش الرسم وأيضًا تقديم المواهب الفنية من أبناء محافظة قنا.

تابع "الهواري" أنه سيتم نشر مواهب الأطفال بهذه القرى في عدد من الإصدارات الصحفية، منها: مجلة سمير التابعة لمؤسسة دار الهلال، مجلة علاء الدين التابعة لمؤسسة الأهرام، وسيتم توزيع عدد من الجوائز على المواهب من أبناء القرى، وتوزيع أعداد من مجلات مجانا مهداة من مؤسسة الأهرام، الشركة السعودية للأبحاث والتسويق، مؤسسة دار الهلال، والهيئة العامة لقصور الثقافة.

ومن المقرر أن يتضمن مشروع تنمية القرى، إنشاء مكتبات مجانية بقرى المحافظة، وذلك برعاية مؤسسة س للثقافة والإبداع والتي تتبنى إنشاء مكتبات مجانية فى قرى ونجوع الصعيد، ومن المتوقع خلال الدورة الحالية إنشاء مكتبات فى أربع قرى من قرى حياة كريمة كمرحلة أولى .

اقرأ أيضا: المحتوى الرقمي والتعليم الإلكتروني في ورشتين تنظمهما مكتبة الإسكندرية