الإثنين 4 مارس 2024 05:58 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

قصور الثقافة تحيي ذكرى كوكب الشرق بمسرح 23 يوليو

من الحفل
من الحفل

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، حفلا فنيا، بمسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، لتخليد ذكرى كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، والذي يواكب يوم 3 فبراير ذكرى وفاتها عن عمر ناهز الـ 76 عاما.

بدأت فعاليات الحفل بمحاضرة عن حياة سيدة الغناء العربي، قدمها المخرج المسرحي هشام القاضي، حيث استعرض أبرز المحطات الفنية في حياة أم كلثوم.

أم كلثوم

وأكدت القاضي، أن أم كلثوم بدأت الغناء في سن صغير، ولكنها استطاعت بسرعة البرق أن تنطلق نحو آفاق الغناء، ولاسيما بعد أن التقت بالشاعر الغنائي الكبير أحمد رامي، والموسيقار محمد القصبجي، لتبدأ بعدها أم كلثوم أول خطوات المجد الفني.

رحلة أم كلثوم

وأوضح "القاضي" بأن رحلة أم كلثوم في عالم الفن تضمنت العديد من الأغاني الخالدة حتى يومنا هذا، منها: القلب يعشق كل جميل، ألف ليلة وليلة، انت عمري، يا مسهرني".

وأشار إلى أن أم كلثوم قامت ببطولة بعض الأفلام، من بينها: وداد، نشيد الأمل، دنانير، عايدة، فاطمة.

كورال أطفال مسرح 23 يوليو

هذا وقد شهد الجزء الثاني من الحفل تألق كبير من جانب فرقة كورال أطفال مسرح 23 يوليو، التي قدمت بقيادة المايسترو الفنان محمد مسعد باقة من أجمل أغاني سيدة الغناء العربي، منها: حب إيه، أمل حياتي، حيرت قلبي معاك، فات الميعاد، أغدا ألقاك.

اقرأ أيضا.. صدور «الموازنة بين شعر أبي تمام والبحتري» بمعرض القاهرة للكتاب