الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:10 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معرض القاهرة الدولي للكتاب يستقبل أكثر من 300 رحلة

معرض القاهرة للكتاب
معرض القاهرة للكتاب

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته الـ 54، قد استقبل منذ فتح أبوابه للجمهور، حتى الآن، أكثر من 300 رحلة متنوعة من قرى ومحافظات مصر المختلفة.

وأضاف بيان الهيئة، أن إجمالي عدد الأفراد الوافدة إلى المعرض في هذه الرحلات قد بلغ 21547 فردًا، من 200 جهة متنوعة، من قرى ومحافظات مصر بأقاليمها المختلفة.

الرحلات إلكترونيًا

وبحسب البيان، تم التنسيق لهذه الرحلات إلكترونيًا من خلال رقم الواتس أب المخصص من قبل الهيئة، أو بالتواصل المباشر مع المسئولين عن الرحلات بالمعرض، حيث خصصت إدارة معرض القاهرة فريق عمل، لاستقبال الرحلات بشكل يومي.

فكرة الرحلات

وجاءت فكرة الرحلات إلى المعرض، لتشجيع الشباب، والأطفال على زيارة المعرض، والقراءة والاطلاع، والتعرف على الثقافة المصرية، وبناء الإنسان.

شعار المعرض

وتحل دولة المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف المعرض هذا العام، الذي يقام تحت شعار "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، حيث تم اختيار الكاتب "صلاح جاهين" ليكون شخصية المعرض.

ويشارك بالمعرض 1074 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية.

اقرأ أيضا.. لاشين يرصد دور سعد زغلول في السياسة المصرية