الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:39 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القومي للترجمة» يعلن جوائز مسابقة فؤاد حداد الثلاثاء المقبل

ينظم المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، حفل لتوزيع جوائز مسابقة ترجمة قصيدة الشاعر الكبير فؤاد حداد ماورد وجنة في اليوم العالمي للشعر الموافق الثلاثاء 21 مارس، وذلك في تمام الساعة 12 ظهرًا.

يأتي ذلك بحضور الشاعر الكبير أمين حداد، نجل الشاعر الكبير فؤاد حداد، والشاعر الكبير بهاء جاهين، نجل الشاعر الكبير صلاح جاهين، ونخبة من كبار المترجمين.


يذكر أن المركز القومي للترجمة قد أعلن عن مسابقة "القاهرة بعيون مبدعيها" ضمن احتفالات وزارة الثقافة باختيار مدينة القاهرة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2022 واحتفالًا بذكرى مولد الشاعر الكبير فؤاد حداد.

وفي تصريح للدكتورة كرمة سامي، مديرة المركز القومي للترجمة، قالت أن المسابقة استهدفت تشجيع الشباب على خوض تجربة الترجمة في مجال الشعر من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى وإثراء هذا الحقل الترجمي.

واستطردت كرمة سامي: «تمثل هذا المسابقة استمرارًا للتعاون ما بين المركز القومي للترجمة والهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، والذي تمثل في إصدار الطبعة العربية من كتاب «في دائرة الضوء: مجموعات الآثار المصرية في متاحف صربيا» وأيضًا السماح بنشر قصيدة ما ورد وجنة، حيث إن هيئة الكتاب هي المالكة لحقوق نشر الديوان».