الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:01 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القومي للترجمة يحتفل باليوم العالمي للمرأة

القومي للترجمة يحتفل باليوم العالمي للمرأة
القومي للترجمة يحتفل باليوم العالمي للمرأة

يطلق المركز القومي للترجمة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، احتفالية "الحق في الترجمة"، بمشاركة المترجمة سحر توفيق والدكتورة مروى ممدوح سالم.

تقام الاحتفالية يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة 11 صباحًا، بقاعة طه حسين، تحت رعاية الدكتورة كرمة سامي، مدير المركز.

كما يحتفل المركز باقتراب صدور الطبعة العربية من كتابي: "الدر المنثور في طبقات ربات الخدور" من تأليف ماريلين بوث وترجمة سحر توفيق، "الأفريكانية" من تأليف أريانا داجنينو ومن ترجمة مروى ممدوح سالم.

سحر توفيق، مترجمة كبيرة، يحتفل المركز بصدور أحدث أعمالها، لكونها نموذجًا ملهمًا لكل النساء، ألفت وترجمت عشرات الكتب، ونقلت إلى العربية مجموعة كبيرة من الكتب المهمة والعلامات الفارقة في مجالات متنوعة من الأدب والفكر والثقافة.

ومن أبرز أعمالها: "موجز التاريخ الطبيعي للحضارة: لماذا التوازن بين التعاون والمنافسة حتمي للبشرية"، و"صعود أهل النفوذ: رؤية جديدة لتاريخ العالم الحديث"، و"صراعات حول الآثار المصرية"، و"حياتنا.. وإن طالت: علم دراسة طول العمر والشيخوخة "، و"هيباتيا.. والحب الذي كان"، ورواية "العشب يغني"، و"شهيرات النساء: أدب التراجم وسياسات النوع في مصر"، و"من أشهر الفلاسفة العرب: ابن سينا" و"أرض الحبايب بعيدة: رحلة نقدية في حياة وأعمال بيرم التونسي".