الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«الثقافة» توجه بتخفيض أسعار إصدارات «القومي للترجمة»

وزيرة الثقافة في المركز القومي للترجمة
وزيرة الثقافة في المركز القومي للترجمة

تفقدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، مبنى المركز القومي للترجمة، ومنطقة ورش دار الأوبرا المصرية، وذلك بحضور الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتورة كرمة سامي، رئيس المركز القومي للترجمة، والدكتور هاني أبو الحسن، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية.

كما تفقدت وزيرة الثقافة، المخزنَ المُلحق بمبنى المركز القومي للترجمة، وعددًا من القاعات، بالإضافة إلى برج المبنى الرئيسي.

مبادرة الثقافة والفن للجميع

ووجهت وزيرة الثقافة بوضع خطة شاملة بالتنسيق بين الهيئة العامة لقصور الثقافة، والهيئة العامة للكتاب، لتسويق إصدارات المركز القومي للترجمة، وطرحها بأسعار مخفضة ضمن مبادرة "الثقافة والفن للجميع "بالقاهرة والمحافظات.

كما وجهت وزيرة الثقافة، بإهداء إصدارات المركز إلى مكتبات الجامعات والمدارس، وذلك لتعظيم الاستفادة من العناوين المُهمة التي يصدرها المركز، للوصول بالمنتج الثقافي إلى كافة فئات المجتمع.

دار الاوبرا المصرية

وخلال تفقد، ورش دار الأوبرا المصرية، شددت وزيرة الثقافة، على سرعة إزالة الإشغالات والديكورات التي تم تكهينها بمنطقة الورش خلف جراح الأوبرا.

كذلك وجهت وزيرة الثقافة، بسرعة نقل السيارات المُكهنة وإخلاء منطقة الجراج بالكامل، وذلك للحفاظ على الشكل العام لدار الأوبرا المصرية وإعادة وجهها الحضاري".

من جانبه، قال الدكتور خالد داغر، إنه يتم وضع خطة شاملة لتطوير المنطقة المُحيطة بمبنى دار الأوبرا المصرية، تتضمن الاستعانة بشاشة العرض فقط للإعلان عن عروض دار الأوبرا، وإزالة التشوهات البصرية ولافتات الإعلانات المُكررة.

وأشار إلى أن الديكورات سيتم تخزينها والاستفادة بما يصلح منها في العروض المُقبلة، أما الديكورات التي تم تكهينها، فسيتم التعامل معها وفقًا لقانون الخدمات الحكومية، وبما يحقق الشكل الحضاري الأمثل".

اقرأ أيضا.. قانوش يفتتح معرض «وجوه من البازلت» لـ محمود مختار.. اليوم