الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:23 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مركز الحرية للإبداع للوقوف على سير العمل

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تفقدت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور هاني أبو الحسن، خلال جولتها التفقدية لمواقع ثقافية بالإسكندرية.

جاءت جولة "الكيلاني" لمركز حرية الإبداع بحضور رئيس المركز الدكتورة إيناس دياب، واللواء محمد الشريف وذلك للوقوف على سير العمل بها، والوقوف على المحاور المُقترحة إزاء تطوير تلك المواقع.

وجهت "الكيلاني" بضرورة السير على خطة لرفع كفاءة المركز وتطويره، كما وجهت بتزويد مكتبة المركز بأحدث إصدارات القطاعات التابعة لوزارة الثقافة، والاهتمام بجزء خاص بكتب الطفل، وتطوير برنامج الأنشطة الفنية والثقافية التي يقدمها المركز بشكل يخدم كافة الأعمار.

صرحت "الكيلاني" خلال جولتها أن مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية يعد من أهم المواقع الإبداعية شديدة الثراء، إذ تمتد جذوره العريقة وتاريخه الثقافي داخل منظومة العمل الثقافي بالإسكندرية، نظرا لما يقدمه من فعاليات وأنشطة فنية وثقافية تخدم أبناء الإسكندرية من كافة الأعمار.

من جانبه ثمن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية جهود وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني، للارتقاء بالعمل الثقافي وتطويره بكافة المحافظات، مما يحقق العدالة الثقافية لكافة المحافظات.

وأكد أنهم يسعون لمزيد من التعاون والتنسيق مع وزارة الثقافة من أجل تطوير الخدمة الثقافية وإتاحتها بكافة أرجاء المحافظة، مضيفا أن محافظة الإسكندرية مؤهلة أن تكون مركزا للتنوير ونشر الثقافة المعبرة عن الهوية المصرية.

يُذكر أن مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، يعتبر من أهم المراكز الثقافية التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، إذ يقدم خدماته الثقافية لأبناء إسكندرية من أدباء وعازفين والمثقفين وأصحاب الهوايات المتعددة والدارسين والهواه في كافة المجالات الفنية والعلمية، كما يوفر مركز الحرية للإبداع بيئة مناسبة لتحصيل المعرفة والعلم في المجال الفني واكتساب الخبرة من تجارب الرواد المشتركين بالمركز.

ويقدم المركز من خلال أقسامه بأنشطة متعددة من خلال قاعاته المُختلفة منها، قاعة المسرح، قاعة المكتبة، قاعة السينما، قاعة التدريبات المتعددة ، فضلا عن فنون البيانو، الجيتار، الغناء، التمثيل، وما يقدمه لذوي الهمم في فنون التمثيل، الرقص، الموسيقى، باليه للأطفال وغيرها من الأنشطة الفنية والثقافية والندوات المتنوعة.

اقرأ أيضًا: انطلاق فعاليات «المدرسة الشتوية للتدريب في علوم الصيانة وترميم الآثار» بالقومي للحضارة