الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق اختبارات مسابقة «الصوت الذهبي» في دورتها السادسة

مسابقة الصوت الذهبي
مسابقة الصوت الذهبي

انطلقت اختبارات الأداء التي تصاحب مسابقة "الصوت الذهبي" في دورتها السادسة، والتي تنظم تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة "نيفين الكيلاني".

كانت قد وجهت وزيرة الثقافة الدكتورة "نيفين الكيلاني" بإعادة المسابقة بعد توقف دام عامين، وقد انطلقت المسابقة منذ عام 2015 ضمن برامج قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور "هاني أبو الحسن"، وتأتي المسابقة من أجل اكتشاف المواهب الشابة وتشجيعهم على المشاركة فى الأحداث الفنية، وذلك تماشيا مع خطة الدولة فى الارتقاء بالذوق العام.

وتتيح مسابقة "الصوت الذهبي" الفرصة أمام الشباب الموهوبين لإظهار قدراتهم وضخ دماء جديدة في شرايين الحركة الغنائية، لتعزيز قيم المواطنة والمشاركة لدى الشباب في كافة ربوع الوطن.

وكانت قد وجهت "الكيلاني" بأن تحمل الجائزة الأولى اسم الفنان الراحل والمطرب القدير "محسن فاروق"، وذلك تقديرا لدوره الجليل في تأسيس المسابقة، فضلا عن كونه أحد فرسان الدفاع عن هوية مصر الموسيقية وتراثها، ومن الجيل الأول لفرقة الموسيقى العربية.

تضم لجنة تحكيم المرحلة الأولى من التصفيات كل من: الفنان الكبير هاني شنودة، المايسترو الدكتور مدحت عبد السميع، الفنان الكبير الدكتور أحمد إبراهيم، الدكتور مصطفي محمد، الدكتور علاء فتحي.

انطلاق فعاليات «المدرسة الشتوية للتدريب في علوم الصيانة وترميم الآثار» بالقومي للحضارة