الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:46 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

أكثر من 103 ألف نسخة.. مبيعات مبادرة «الثقافة والفن للجميع» في 9 أيام

معرض الكتاب 2023
معرض الكتاب 2023

حققت مبادرة "الثقافة والفن للجميع" التابعة للهيئة المصرية العامة للكتاب، نسبة جيدة من المبيعات، حيث شهد جناح المبادرة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54، إقبال عدد كبير من القراء والزوار، خاصة في ظل التخفيضات التي تقدمها المبادرة على مجموعة ضخمة من إصداراتها، إذ تبدأ الأسعار من جنيها واحدا فقط وصولا إلى 20 جنيها.

مبيعات مبادرة "الثقافة والفن للجميع"

حققت مبادرة "الثقافة والفن للجميع" نسبة مبيعات ضخمة، وذلك طيلة الأيام الماضية منذ انطلاق الدورة 54 من معرض الكتاب الخميس 25 يناير 2023، إذ جذب الجناح عددا كبيرا من القراء، ذات الأعمار المتفاوتة، من بينهم طلاب المدارس، ورحلات المؤسسات الأهلية، طلاب الجامعات، والقراء والمواطنين العاديين، ووصل عدد الكتب المباعة من المبادرة 103503 كتاب، في كافة المجالات منها: التاريخ واللغة والأدب، والفلسفة، والفنون، والشعر.

من هذه الكتب، كتاب "الحلم هو الوجود" للكاتب محمد عثمان جبريل (سعره 10 جنيهات)، سلسلة "ما المعرفة" (سعرها 2 جنيه)، كتاب "ثمار الفواكه لكل مدينة" للكاتب حسن نور (سعره 5 جنيهات)،كتاب "القاهرة مدينة الفن والتجارة" للكاتب جاستون فييت (سعره 13 جنيها)، "ورد وشجر أخضر وطيور" للكاتب رجب الصاوي (سعره 5 جنيهات)، كتاب "تصميم المسارح عبر العصور" للدكتور عثمان عبدالمعطي (سعره 17 جنيها)، كتاب "سيرة علي الزيبق" للكاتب محمد سيد عبدالتواب (سعره 15 جنيها)، "أوبريت عمر الخيام" للكاتب إبراهيم عبدالرازق سعره 10 جنيهات، كتاب "مطرب الغابة" للكاتب محمود عقاب (سعره 13 جنيها)، كتاب "شارعنا الجميل" للكاتب موسى نجيب (سعره 15 جنيهًا)، و كتاب "نداهة باريس" لوفاء عوض وسعره 20 جنيها، وغيرها العديد من الكتب.

يذكر أن الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، تقام تحت شعار "على اسم مصر..معا.. نقرأ..نفكر..نبدع"، برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإشراف وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وتستمر فعاليات معرض الكتاب خلال الفترة من 26 يناير وحتى 6 فبراير القادم.

وتحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف بالمعرض، كما وقع الاختيار على الشاعر الكبير صلاح جاهين كشخصية المعرض، والكاتب كامل الكيلاني كشخصية معرض الطفل.

اقرأ أيضا: عبد العال يقدم «صفحات من التاريخ الإسلامي» في معرض الكتاب