الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:30 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ جنوب سيناء يهنئ وزيرة الثقافة على نجاح معرض الكتاب

الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

هنأ اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وزيرة الثقافة، على إقامة الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والنجاح الكبير الذي تشهده هذه الدورة، مشيدا بنجاح مصر في الريادة الثقافية والإبداعية، وقُدرة وزارة الثقافة علي تنظيم فعاليات بهذا الخجم، ووجه خالد فودة، الشكر لوزيرة الثقافة، على المجهودات وزارة الثقافة خلال فترة انعقاد مؤتمر المناخ، والتي تمثلت في إقامة عدد من الأجنحة التي تعرض الحرف التراثية المصرية، وإقامة العشرات من الحفلات الفنية لفرق قصور الثقافة.

كما أشادت نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بالتعاون المشترك بين وزارة الثقافة، ومحافظة جنوب سيناء، من خلال الفعاليات المُشتركة، التي تُقام من خلال مختلف قطاعات وزارة الثقافة.

وتطرق اللقاء لمناقشة إقامة عدد من الفعاليات الفنية والثقافية بمدينة شرم الشيخ، بهدف دعم السياحة والترويج للمدينة، كذلك تم مناقشة إقامة "بينالي دولي للفنون "، على أرض مدينة شرم الشيخ، وإقامة العديد من الورش والفعاليات التراثية ضمن مهرجان "الهجن" الشهر القادم، كما بحث الجانبان أقامة مكتبة ضخمة بديوان عام المحافظة.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ضمن سلسلة سلسلة لقاءاتها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 54.

اقرأ أيضا.. الصحة: قوافل متخصصة في الرمد قدمت خدماتها لـ 10 آلاف مواطن خلال العام الماضي