الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:03 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة أسوان تنظم قافلة طبية مجانية للأشقاء السودانيين

قافلة طبية-سوشيال
قافلة طبية-سوشيال

نظمت جامعة أسوان قافلة طبية بالتعاون مع اللجنة الطبية والإغاثة بمجلس الوزراء، لدعم الأشقاء السودانيين بمعبر قسطل البري جنوب مصر، جاء ذلك في إطار الجهود التي بذلتها الدولة المصرية لمساعدة السودان الشقيق في الحرب الذي يعيشها.

وقال الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، في بيان صحفي، إن القافلة تضم جميع التخصصات الطبية بهدف تقديم العلاج بالمجان والعمل على استقبال علاج الأخوة السودانيين والمصريين وأيضا الأجانب الذين تضرروا من الحرب السودانية القادم من ميناء قسطل البري.

ومن جانبه، أضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري، عميد كلية الطب بأسوان، أن القافلة الطبية تأتي في إطار خدمة المجتمع المحلي والإقليمي بمساعدة جامعة أسوان وكلية الطب بهدف المشاركة في الجهود المبذولة من الدولة لاحتواء تداعيات الحرب السودانية.

وأكد الدهشوري، أن مستشفيات جامعة أسوان استقبلت حتى اليوم أكثر من 75 حالة سودانية يجري علاجهم بالمجان في جميع الأقسام.

وتابع أشرف معبد، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، أن القافلة تضم معمل وجهاز أشعة وصيدلية لمدة 6 أيام يمعبر قسطل، موضحا أن القافلة تفحص جميع القادمين من السودان مع تقديم العلاج وتحويل الحالات إلى تدخل جراحي.

وأشار إلى أنه يتم إجراء عمليات جراحية للمصابين جراء الحرب وخاصة الذين يعانون من كسور وإصابات من خلال طلق ناري بالجمجمة وحروق وأيضا غسيل كلوي.

اقرأ أيضا: الحكومة تنفي صدور قرار برفع سعر رغيف الخبز المدعم