الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفوضية حقوق الإنسان بالسودان: الفجوة الغذائية تفاقمت في «الخرطوم» و«أم درمان»

الوضع الصحي في السودان
الوضع الصحي في السودان

قال الدكتور رفعت ميرغني، رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان في السودان، إن الصراع المسلح الدائر منذ نحو 3 أسابيع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع أدى لتفاقم الحالة الإنسانية.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: مقتل وإصابة 5 آلاف و600 شخص في السودان


وأضاف في مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الثلاثاء، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن "عددا كبيرا من الأسر في أحياء الخرطوم وأم درمان وخرطوم بحري ومناطق من إقليم دارفور تفاقمت لديهم الفجوة الغذائية والمشكلات المتعلقة بمياه الشرب"، متابعا: "هناك مشكلات مرتبطة بالمستشفيات وحتى الآن لم يحدث فيها أي نوع من التقدم".

وتابع رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان في السودان، أن البلاد تعاني من وضع إنساني متفاقم وكلما استمر النزاع المسلح تتفاقم الحالة الإنسانية، مردفا: "هناك مشكلات في شبكات الهاتف المحمول وترتب عليها أخرى في تطبيقات المصارف"، مؤكدا أن هناك مشكلة في توفير السيولة النقدية والوصول إلى الأسواق والحصول على السلع.

وواصل رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان في السودان: "هناك أشخاصا مهددون بالموت جراء الجوع والعطش، فضلا عن تفاقم أوضاع مرضى الكلى والقلب والسرطان"، متوجها بالشكر إلى مصر والسعودية وقطر والكويت على إحساسهم بمعاناة الشعب السوداني وقيامهم بإغاثته.