الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:53 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ارتفاع سعرها.. ضبط 11 طن دجاج ولحوم فاسدة في الشرقية

حملات تفتيشية
حملات تفتيشية

شهدت أسعار اللحوم والفراخ والأسماك ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، بينما يلجأ العديد من المواطنين إلى التقليل من تناولها لترشيد النفقات في ظل الظروف الاقتصادية الضاغطة نتيجة الأزمات العالمية المتتالية.

لكن لم يكن أحد يتصور أنّ المحال التجارية وأسواق بيع اللحوم والأسماك والدجاج يمكن أنّ تبيع للمواطنين سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي، لرفع هامش الربح واستغلال الظروف الاقتصادية، حدث ذلك بالفعل في محافظة الشرقية حينما تمكنت الأجهزة المحلية من ضبط نحو 11 طن لحوم ودجاج فاسدة.

تمكنت محافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، من ضبط 10 طن و810 كجم دجاج ولحوم مخالفة ما بين 10 أطنان دجاج مفروم غير صالح للاستخدام الآدمي و750 كجم دجاج مفروم وتم سحب عينات لتحديد صلاحيتها و50 كجم لحوم مصنعة مجهولة المصدر، و10 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية.

كما حررت المحافظة محاضر المخالفة ووجهت باتخاذ الإجراءات القانونية لتوفير غذاء صحي وآمن حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

حملات تفتيشية على المعارض وشوادر بيع الأسماك واللحوم

من ناحيته، أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع الأسماك واللحوم ومحلات الجزارة ومحلات بيع الأسماك والمطاعم وثلاجات الحفظ و المصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار.

الإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية

وجّه غراب، بالتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة و سلامة المواطنين، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضًا: «مسابقة الـ30 ألف معلم».. وزير المالية يزف بشرى سارة للمدرسين والصيادلة والأطباء

اقرأ أيضًا: خطوات تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023