الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:26 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط 2.7 طن مصنعات لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالجيزة

لحوم فاسدة
لحوم فاسدة

تمكن ضباط مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري في محافظة الجيزة من ضبط 2 طن و755 كيلو جرام لحوم غير صالحة للاستهلاك الأدمي و لحوم مذبوحة خارج المجازر ودواجن فاسدة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ووجه محافظ الجيزة اللواء احمد راشد بضرورة مواصلة الحملات التفتيشية على المحلات والمنشآت التجارية من قبل الأجهزة التنفيذية للتأكد من سلامة المنتجات والأطعمة المقدمة للمواطنين قبل طرحها في الأسواق أمام المواطنين ، كما طالب بالتصدي بكل حزم للمخالفات المتواجدة داخل المحال واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضا: السجن 3 سنوات لـ 3 متهمين فبركوا فيديو لهجوم إرهابي على جامعة بشمال سيناء

وقال مدير الطب البيطري في محافظة الجيزة انه تم ضبط 700 كيلو جرام دواجن غير صالحة للاستخدام الآدمي في منطقة العجوزة ، كما تم ضبط 100 كيلو جرام لحوم تم ذبحها خارج المجازر في منطقة الدقي.

وأضاف مدير الطب البيطري انه تم ضبط 48 كيلو جرام لحوم تم ذبحها خارج المجازر في منطقة الهرم ، وضبط 700 كيلوجرام لحوم مستوردة صالحة للاستهلاك الأدمى في مركز كرداسة ،كما تم ضبط 57 كيلو جرام لحوم تم ذبحها خارج المجازر الحكومية و1170 كيلو جرام مصنعات لحوم صالحة للأستهلاك وحررت الأجهزة التنفيذية ثمانية محاضر حيال المخالفين.