الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:41 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ القاهرة يوجه بشن حملات تفتيشية على المواد الغذائية خلال رمضان

اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال

وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم الإثنين، جميع مديريات الطب البيطري، بشن حملات تفتيشية متتالية على مَحَالّ اللحوم والأسماك والدواجن، وأيضًا مصنعاتها بكافة الأحياء، وذلك للتأكد من صحة الغذاء المطروح في الأسواق للمواطنين، يأتي ذلك بالتنسيق مع مديريات ومباحث التموين.

من جانبه، أكد الدكتور صبري زينهم، مدير مديرية الطب البيطري، أن المديرية رفعت حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد بجميع إدارات الأحياء والصحة العامة والمجازر، فضًلا عن أنه جرى إعداد غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين على الأرقام الآتية: 27426993 ـ 27427053 وفاكس 27427057.

وأوضح أن المديرية قررت إلغاء جميع إجازات الأطباء العاملين بالمجازر، وذلك خلال شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى العمل على مدار ورديتين من أجل الكشف على اللحوم التي تزيد عن الطلب، مبينًا أن هناك تكثيف للحملات على المنشأة التي تتعامل مع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بجميع أحياء القاهرة.

أضاف أن الحملات تستهدف مَحَالّ الجزارة والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم والدواجن والأسماك ومصانع إنتاج المصنعات المختلفة، وذلك بالاشتراك مع الأجهزة الرقابية من المباحث وشرطة المسطحات ومفتشي الأغذية، حيث جرى البدء الفعلي في تنفيذ هذه الخطة اعتبارًا من أول مارس الموافق 9 شعبان 1444هـ ومستمرة حتى نهاية الأعياد وشم النسيم.