الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:19 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التضامن تعلن غلق باب تقديم طلبات أداء مناسك الحج

وزارة التضامن
وزارة التضامن

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الاثنين، غلق باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء مناسك الحج عام 1444 هجريًا و2023 ميلاديًا، مضيفه الوزارة استقبلت طلبات الجمعيات الأهلية في 7 مارس من الشهر الجاري، وبالتالي تم تحديد مواعيد التقديم فور أعلن بدء تلقي الطلبات.

أوضحت التضامن في بيان له، أن الوزارة لم تلتفت لأي من الطلبات التي ستقدم بعد اليوم، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الإجراءات وتيسير وتسهيل الحج على المتقدمين، فضًلا عن أن الوزارة خصصت خط ساخن من أجل التواصل مع المتقدم، والرد على الاستفسارات التي يحتاجها المشاركة في إنهاء الإجراءات.

لفتت إلى أن جميع الطلب المقدمة لأداء فريضة الحج من قبل الجمعيات الأهلية مازالت تحت المراجعة، وذلك وفقًا للقواعد والشروط لحين البت في صحة البيانات المدرجة من المتقدم على البوابة من عدمها، موضحه أن الأمر يأتي في إطار التعاون والتنسيق بين الوزارة والمديرية المختصة.

أشارت إلى أنه في حالة وجود بيانات لأحد المتقدمين غير صحيحة، في ذلك الوقت تتولي المديرية المختصة مهمة التأشير على الطلب بما يفيد ذلك، متابعة أن المديرية تقوم بالتعاون مع المؤسسة القومية لتيسير الحج بحذف الطلب.