جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 30 مارس 2023 12:22 مـ 8 رمضان 1444 هـ

قبل انطلاقه غدا.. تفاصيل الاستعدادات النهائية لحفل تكريم الأمهات المثاليات

نيفين قباج _ وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين قباج _ وزيرة التضامن الاجتماعي

كشفت نرمين منصور، مدير الإدارة العامة لشؤون تنمية الأسرة بوزارة التضامن الاجتماعي، تفاصيل الاستعدادات النهائية لحفل تكريم الأمهات المثالية، قائلة إن هناك اهتمام كبير من الوزارة باحتفالية عيد الأم، ولذلك بدأت الاستعدادات لهذه الاحتفالية منذ شهر ديسمبر الماضي.

وأوضحت مدير الإدارة العامة لشؤون تنمية الأسرة بوزارة التضامن الاجتماعي، خلال اتصال هاتفي في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي": "جرى فتح باب التقدم للمسابقة لمدة شهر، وتقدم نحو 660 طلب للترشح للمسابقة، ثم أن الشروط انطبقت على 424 طلب، وبعدها تكونت لجان محلية في المديريات، لكي يجرى اختيار عدد من الملفات التي ستقدم في اللجان المركزية".

وواصلت "منصور": "تقدم 113 ملف خاص بالأمهات، والاختيار كان لـ 36 أم، وعدد 27 أم مثالية على مستوى محافظات الجمهورية، وهي الأم البديلة التي رعت ابن من كريمي النسب داخل أسرتها، وكان هناك تكريم لأم مثالية ربت أبنائها داخل مؤسسات الرعاية".

وتابعت: " هناك تكريم لأم مثالية من ذوي الإعاقة وربت أبنائها تربية سليمة، وأم لابن من ذوي الإعاقة فاز على إحدى البطولات، وأم لشهيد قوات مسلحة وشرطة"، مضيفة: "سنستقبل الأمهات اليوم في أحد الفنادق، ويتوجهوا صباحا للاحتفالية، وهذا العام ستكرم الأم التي حصلت على شهادة محو الأمية في سن 89 عاما".



موضوعات متعلقة