الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ جنوب سيناء: التطور الذي نشهده في عهد الرئيس السيسي غير مسبوق

خالد فودة _ محافظ جنوب سيناء
خالد فودة _ محافظ جنوب سيناء

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن التطورات التي شهدتها المحافظة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي غير مسبوق، موضحا أنه لم يكن هناك طريق من نفق لشرم الشيخ بواقع 334 كم، وكان يستخدم الطريق القديم كثير الحوادث والمنحنيات.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية: "لم يكن هناك جامعة، فأبناءنا كانوا يتعلمون في السويس، والإسماعيلية، والقاهرة، وكان ذلك عبء على الأسرة، لكن أصبح لدينا جامعة الملك سلمان بواقع 3 أفرع، بنحو 11 كلية، وهي جامعة أهلية بمصروفات غير قابلة للربح".

وواصل "فودة": "لدينا جامعة حكومية يجرى إنشاءها في أبو رديس حاليا، والمرحلة الأولى سيجرى افتتاحها في أكتوبر من العام المقبل، وستكون مصروفاتها في متناول الأيدي، كما أن الأزهر له فرع في جنوب سيناء، وأفرع لبعض معاهد السياحة".

وبين، أنه لن يكون هناك وداي في جنوب سيناء ليس به مدرسة، والوادي هو تجمع داخل الجبال، متابعا: "البنت السيناوية في منتهى الذكاء، وتتعلم في المدن بجنوب سيناء، ولكن الوضع يختلف في المدارس بالوديان حتى المرحلة الإبتدائية فقط، فتعلم الأسر الفتيان فقط، ويرسلونهم بسيارات على بعد 40 كيلو للمدن، أما البنات لا يستكملون تعليمهم، ولذا فنحن بحاجة لتكملة التعليم بعد المرحلة الإبتدائية للبنات".

موضوعات متعلقة