الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:10 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الخارجية يكشف احتمالية زيارة الرئيس التركي لمصر

الرئيسان السيسي وأردوغان
الرئيسان السيسي وأردوغان

كشف السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، تفاصيل لقاء وزيري الخارجية المصري التركي، وما وصلت إليه المباحثات الثنائية، مؤكدًا أن زيارة وزير الخارجية التركي لمصر تعكس الدور الدبلوماسي، بالإضافة إلى تعزيز مسار استعادة العلاقات الطبيعية بين البلدين.

أشار متحدث الخارجية، خلال مداخلة تليفزيونية، إلى أن اللقاء الأول كان بين الرئيس السيسي ونظيرة أردوغان على هامش بطولة كأس العالم في كرة القدم بالدوحة، فضًلا عن أن الزيارة الثاني كان لوزير الخارجية سامح شكري لتركيا من أجل تقديم واجب العزاء في ضحايا الزلزال المدمر، وبذلك تلى الأمر تقديم مصر كافة المساعدات التي يحتاجها الجانب التركي خلال هذه الأزمة.

أردف "أبو زيد" أن الزيارة استهدفت تخصيص جلسة حوارية ومشاورات بين الجانبين، وذلك من أجل تناول جميع الجوانب التي تخص العلاقات الثنائية بين البلدين والموضوعات الإقليمية التي تهم البلدين، مبينًا أن اللقاء تطرق أيضًا تناول العديد من الموضوعات حول الشق الاقتصادي و التجاري أو الخاص بالاستثمارات.

لفت "أحمد" إلى أن هناك حديث من قبل وزير الخارجية التركي بشأن زيارة مرتقبة للرئيس رجب طيب أردوغان إلى مصر ومقابلة الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن الأمر تم مناقشتها من كافة السبل، وبذلك سيكون لها زخم قوي ودفعة قوية للعلاقة ما بين البلدين.