الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:40 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف يشارك في فعاليات المؤتمر الأفريقي الثالث في موريتانيا

الدكتورة محمد مختار وزير الأوقاف
الدكتورة محمد مختار وزير الأوقاف

قام الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بزيارة إلى موريتانيا استمرت لمدة 3 أيام لحضور فعاليات المؤتمر الإفريقي الثالث لتعزيز السلم، والذي عُقد هذا العام تحت عنوان "ادخلوا في السلم كافة" بتنظيم من منتدى أبو ظبي للسلم.

واستقبل وزير الأوقاف عند وصوله لمطار نواكشوط الدولي كل من وزير الشئون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتاني والأمين العام للوزارة، فضلاً عن السفير خالد يوسف سفير مصر لدى موريتانيا وطاقم السفارة.

وشهدت زيارة وزير الأوقاف المصري نشاطاً حافلاً، حيث شارك سيادته كمتحدث رئيسي في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، والتي حضرها كل من رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، والرئيس النيجيري، ونائب رئيس وزراء غينيا بيساو، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.

وأكد وزير الأوقاف في كلمته على أهمية العمل على ترسيخ أسس المواطنة المتكافئة في الحقوق والواجبات على أرضية إنسانية ووطنية، والإيمان بالتنوع واحترام الاختلاف بكل أنواعه.

من جهة أخرى، شارك وزير الأوقاف في الندوة الحوارية التي أذيعت مباشرة على التلفزيون الموريتاني بمشاركة كل من الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي السوداني الشيخ عادل حسن حمزة، ووزير الشئون الإسلامية الموريتاني السابق أبو بكر ولد أحمد.

اقرأ أيضا.. وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي بعيد الشرطة

موضوعات متعلقة