الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

المطرب محمد مختار يكشف تفاصيل ألبومه الجديد.. أغاني «هيب هوب»

المطرب محمد مختار
المطرب محمد مختار

كشف المطرب محمد مختار فتحي الشهير بـ "تيتو مختار" تفاصيل ألبومه الغنائي الجديد "زي النجوم"، والذي يستعد لطرحه قريبا، حيث يتضمن الألبوم مجموعة من الأغاني المرتبطة بفن "الهيب هوب".

ويناقش الألبوم العديد من القضايا المجتمعية أهمها قضية التحرش والاكتئاب والغربة، والبعض الآخر منه يسرد حكاية المطرب الشاب وبداية التحاقه بعالم الغناء.

الهيب هوب

من جانبه، قال محمد مختار فتحي في تصريحات لـ "الطريق"، إن غناء الهيب هوب يهدف في الأساس لنبذ العنف والتطرف والعنصرية وإبراز القضايا المجتمعية ومناقشتها في صورة غنائية، وانتشر بشكل كبير هذا الفن في كل أنحاء العالم خارج أميركا الشمالية منذ التسعينيات، وانتشر في أرجاء الوطن العربي منذ 2005 وحتى الآن وهو فن يطور من نفسه بشكل تلقائي كل فترة زمنية قريبة ليتجاوب مع معتقدات وأحداث المجتمع العربي.

الرابرز

وأضاف تيتو مختار: "أدى النجاح الكبير الذي حققه "الرابرز" خلال الفترة الأخيرة إلى انتشار هذا النوع من الغناء خارج حدودها، وساعد في ذلك انتشار التكنولوجيا، فمع بداية الألفية الجديدة، أصبح الراب هو الفن الأسرع انتشاراً في العالم، إذ حظي بشعبية كبيرة في معظم دول العالم".

فن الراب

وأوضح تيتو مختار، أن كثيرًا من الشباب الذين ينتمون لفن الراب يسعون إلى التعبير عن آرائهم وأفكارهم بشكل يحاوطه السلام الاجتماعي من كل جانب عبر هذا الفن المتمرد الذي أقامه الشباب لمقاومة العنف.

وأكد تيتو مختار أنه جرى تكريمه من قبل "مواهب عربية" بدولة المغرب، كأفضل مطرب شاب في الوطن العربي، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الخامس والعشرين للمؤسسة بمدينة الرباط في المغرب.

لمحة عن تيتو مختار

يذكر أن المطرب تيتو مختار هو مؤلف موسيقى وشاعر غنائي من مواليد مدينة أسيوط ودرس في كلية الهندسة.

بدأ مشواره الفني بأغنية "وعي الناس عن فيرس كورونا" وكتابة بعض الأغاني عن مشاكل الحياة بالمشاركة بالغناء فيها وأستكمل بالظهور في بعض حفلات ساقية الصاوي ثم توجه لفن الراب والهيب هوب وغنى في العديد من الإعلانات التليفزيونية المصرية، وكانت آخر أعماله هو ألبوم (على الطريق) والذي كان يناشد قضايا العنف والتفكك الأسري والتشرد.

اقرأ أيضا.. «هاتف الموتى».. 10 قصص طويلة للكاتب باسم مدحت