الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:34 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إعلام القومي للمرأة» يدشن ندوة لمناقشة الحقوق الإعلامية للنساء

القومي للمراة_ باندكس
القومي للمراة_ باندكس

نظنا لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، اليوم الأحد، ندوة بعنوان "الحقوق الإعلامية للمرأة"، والتي تعد ثاني فعاليات الندوة الافتراضية، وذلك في إطار تفعيل الكود الإعلامي في جميع وسائل الإعلام، إلى جانب أن الأمر يتضمن مناقشة المواد الدرامية للقضايا التي تهم المرأة، والعمل على الحد من نسب العنف التي تتعرض له داخل الدرامة المصرية.

اقرأ أيضًا:الأرصاد توجه تحذيرا للسائقين على الطرق بسبب الشبورة

ومن جانبها أكدت الدكتورة سوزان القليني عضوة القومي للمرأة، ومقرر اللجنة، أن المجلس يعد ألية وطنية منوطة بضرورة النهوض بالمرأة في جميع المجالات المختلفة، فضًلا عن أن التعاون والدعم المقدم من قبل المؤسسات وأجهزة الدولة المتضمنة المؤسسات الدينية والإعلامية.

اقرأ أيضًا:الصحة: التطعيمات أهم وسيلة وقائية من أمراض الجهاز التنفسي

وأشار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خلال كلمته، إلى أن الدور الإعلامي والمؤسسات الوطنية يعد دورًا متكاملا في شتى الأفكار، وبالتالي فكر متقاسم ومبني على الوعي والفهم، مضيفًا أن الأمر يتطلب ضرورة معالجة المشكلات الزوجية والمجتمعية بشكل عام، بالإضافة إلى ضرورة وجوب تجديد الخطاب الديني والتكاتف معًا.

ولفت إلى أن جميع الأديان مبنية على المحبة والتسامح والرحمة، وبالتالي يجب أن تسود الرحمة بين فئات المجتمع، مستشهدًا بقول رسولنا الكريم "إن الرفق لا يكون في شي إلا زانه ولا ينزع من شيء إلا شانه وأن الرحمة لا تنزع إلا من شقي، وأن الله عز وجل يعطي علي الرفق ما لا يعطي عن العنف".

موضوعات متعلقة