الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:54 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تدين الهجوم الإسرائيلي على القدس الشرقية

الخارجية_ ياندكس
الخارجية_ ياندكس

أعلنت جمهورية مصر العربية متمثلة في وزارة الخارجية، اليوم السبت، رفضها بشأن الهجوم الشديد الذي شهدته مدينة القدس الشرقية أمس الجمعة من قبل الجيش الإسرائيلي، والذي أودي بحياة 7 أشخاص وأصابة آخرين جراء تبادل أطلاق النيران، حيث أن الأمر يعرقل عملية السلام في المنطقة.

وأعربت الخارجية في بيان لها، عن إدانتها الشديدة لجميع العمليات العسكرية الإسرائيلية على الاراضي الفلسطينية، والتي استهدفت أرواح الكثير من المدنيين، فضًلا عن أن الأمر سيؤدي إلى المزيد من الاحتقان بين الأطراف، وبالتالي سيؤدي التدخل إلى عرقلة تنفيذ خطة السلام التي يسعى الشرق الأوسط لتنفيذها.

اقرأ أيضًا: رئيس حزب صوت الشعب والأمين العام يلتقيان بنقيب مهندسي مصر

وحذرت "الخارجية" من المخاطر الشديدة جراء التصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من اشتباكات وحملات عسكرية متتالية تؤدي إلى تطور الوضع على الأراضي المحتلة، مطالبةً بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، ووقف الاعتداءات والإجراءات الاستفزازية.

اقرأ أيضًا: السيسي يلتقي رئيس أذربيجان بالقصر الرئاسي

وتابعت أن وقف الاعتداءات الإسرائيلية يجنبنا الانزلاق إلى حلقة مفرغة من العنف الذي يُزيد الوضع السياسي والإنساني تأزما، ويقوض جهود التهدئه وكافة فرص إعادة إحياء عملية السلام، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا، والشفاء العاجل للمصابين.