الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:13 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

6 ملايين كرتونة.. محمد الجمال يكشف تفاصيل مبادرة «كتف في كتف»

 المهندس محمد الجمال
المهندس محمد الجمال

شَهِدَ استاد القاهرة الدولي، أمس الجمعة، احتفاليَّة كبرى لإطلاق مبادرة اجتماعيَّة بعنوان "كتف في كتف"، لمواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائيّة، في شهر رمضان المبارك، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكوكبة من ممثلي الأحزاب السياسية ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والشباب.

تخفيف غلاء الأسعار

وتعليقًا على ذلك، قال محمد الجمال، الخبير الاقتصادي، إن الهدف من مبادرة "كتف في كتف" التي أطلقها الرئيس السيسي، هو المساهمة في تخفيف غلاء الأسعار، نتيجة الأزمة التي يَمُرُّ بها العالم أجمع ومصر أيضا.

بيّن "الجمال" في تَصْرِيحَاتٍ خَاصَّةٍ لموقع "الطريق" أَنَّ اَلْحَاضِرِينَ أمس في استاد القاهرة الدولي يمثلون جميع المصريين باختلاف طبقاتهم وفئاتهم، من رجال أعمال وقطاع خاص ورجال دولة، وَكُلَّهُمْ يَقُومُونَ بِدَوْرٍ فَعَّالٍ وَنَبِيلٍ.

توزيع 6 ملايين صندوق مواد غذائية

وأضاف الخبير الاقتصادي، أنّ مبادرة "كتف في كتف" سَتُسَاهِمُ في التخفيف على المواطن البسيط، من خلال توزيع 6 ملايين كرتونة موادَّ غذائيَّةٍ مُتنوِّعَةٍ، مشيرًا إلى أنّ الِاحتفالِيَّة جاءت تتويجًا لجهود 300 ألف مُتَطَوِّعٍ شاركوا خلال اَلْأَيَّامِ الماضية في تعبئة المواد الغذائية، استعدادا لتوزيعها على 20 مليون شخص بجميع المحافظات قبل شهر رمضان المبارك.

وأوضح محمد الجمال، أن المبادرة تستهدف دعم الفئات اَلْأُولَى بالرعاية والأكثر احتياجا، لتخفيف العبء عنهم، وبدأها التحالف الوطني للعمل الأهلي في المحافظات اَلْحُدُودِيَّةِ، لافتا إلى أن عملية التجهيز استغرقت عدة أسابيع.

مبادرة "كتف في كتف"

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أنه كان هناك إِطْلَاقٌ تَجْرِيبِيٌّ لمبادرة "كتف في كتف"، في 16 محافظة قبل الانطلاقة الكبرى، وجرى توزيع العديد من صناديق الغذاء، لافتًا إلى أنّ سيارات المبادرة انطلقت اليوم السبت، محملة بصناديق المواد الغذائية، في جميع المحافظات المصرية، للوصول للمستحقين وفق قاعدة بيانات سبق إعدادها وتجهيزها من قبل التحالف الوطني.

وكشف محمد الجمال، أنّ الصندوق الواحد يضم مجموعة سلع أساسية تحتاجها الأسرة على مائدة الإفطار في رمضان، مشيرا إلى وجود تنْسِيقٍ تَامٍّ بين المؤسسات وتضافر جهود بشكل غير مسبوق مع العمل وفق قاعدة بيانات مُوَحَّدَةٍ وَمُدَقِّقَةٍ، للأسر الأكثر احتياجًا.