الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عاجل| وزير العدل: قضايا الأحوال الشخصية «خلصت».. وقريبا الفصل في الدعاوى

وزير العدل المستشار عمر مروان
وزير العدل المستشار عمر مروان

أكد وزير العدل المستشار عمر مروان، اليوم الاحد، خلال افتتاح مجمع محاكم حلوان، أن مصر حققت شوطا كبيرا في طريقها لتحقيق العدالة الناجزة، موجها الشكر للقضاة الذين يبذلون جهدا كبيرا في إنجاز الدعاوى والقضايا.

وأضاف أن هناك خطة نسعى اليها فيما يتعلق بالعدالة الناجزة تستهدف إنجاز القضية خلال عام فقط، بحيث لا يتجاوز الفصل فيها عاما اخر .

وقال وزير العدل: "دعاوى الأحوال الشخصية فى المحاكم الابتدائية.. تقريبا كل اللى قبل 2021 تم إنجازها ولم يتبق سوى 16 قضية فقط على مستوى مصر كلها، هذا ما يتعلق بالدعاوى المرفوعة قبل 2021".

وأكمل وزير العدل: "أما ما يتعلق بالدعاوى الأخرى "غير الشخصية" المرفوعة قبل عام 2020 تم انجاز معظمها ولم يتبق سوى 2354 قضية في المحاكم".

وأوضح وزير العدل عن التعاون مع وزارة الاتصالات لميكنة جميع المحاكم، حينما يكون التعامل آليا، لتتواكب مع التطور التكنولوجي الذى يشهده العالم.

كما أشاروزير العدل إلى أنه جرى الربط بين محكمة النقض والمحكمة الاقتصادية، بحيث يتمكن القضاة من الاطلاع على ملفات القضايا فورا.

ورحب المستشار عمر مروان، باللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الذى قدم تسهيلات كبيرة من اجل انجاز الصرح العريق بمجمع محاكم حلوان وكذا نواب مجلسى النواب والشيوخ عن دائرة حلوان.

اقرأ أيضًا: بعد تطويره.. وزير العدل يتفقد مجمع محاكم حلوان| فيديو