الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:41 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أيمن عبد المجيد: الإقبال على اقتناء الكتب يبشر بتحولات مجتمعية

أيمن عبد المجيد
أيمن عبد المجيد

أبدى الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد رئيس تحرير بوابة "روزاليوسف" وسكرتير عام نقابة الصحفيين، إعجابه بتنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب، في نسخته الـ54 هذا العام.

وأعرب "عبد المجيد" عن سعادته من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا: "نجاح كبير هذا العام، ومشاركة واسعة من مختلف أطياف المجتمع والمراحل العمرية".

اقرأ أيضا: صدور الطبعة العربية لـ «النفط والسياسة في الخليج» لـ جيل كريستال قريبا

وأضاف رئيس تحرير بوابة روزاليوسف: "إقبال كبير على اقتناء الكُتب يُبشر بتحولات مجتمعية، تحد من هيمنة ثقافة التويته، والتسكع في ساحات مواقع التواصل الاجتماعي، إلى الجلوس مع الكتاب من جديد، ورقيًا كان أو إلكترونيًا، لمطالعة القضايا المطروحه بعُمق".

كما أشار الكاتب أيمن عبد المجيد إلى ميزة جديدة طرحها المعرض هذا العام وهي توثيق لحظات الرواد، لافتا: "فوتوبوك 2023, اتصور مع كتابك أحد الخدمات التوثيقية في المعرض الذي يختتم أعماله اليوم".

واختتم: "مبروك لكل الأصدقاء الذين أضافوا عناوين جديدة للمكتبة العربية، وأمنياتي بمزيد من التنمية الثقافية، لوضع لبنات جديدة في حصون الوعي".

جدير بالذكر أن السكرتير العام لنقابة الصحفيين يشارك في دورة هذا المعرض بكتاب "الخريطة الجديدة لمصر".

ويتضمن هذا الكتاب رؤية تحليلية مستندة إلى الأرقام والإحصائيات، من واقع الرقعة التاريخية إلى واقع الإنجازات التنموية، متطرقًا بجهد بحثي إلى مكونات الخريطة المصرية، في شتى مجالات التنمية الشاملة، من خلال مقارنة بين الواقع في عقود ما قبل العام 2013، وما تحقق فعليًا من قيمة مضافة على خريطة التنمية في مصر، موثقًا بالإحصائيات.