الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:13 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صحة القاهرة»: حملات تفتيشية على موائد الإفطار الجماعي في رمضان

مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة
مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن مديرية الشئون الصحية تعمل حملات مكثفة مشتركة بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين والأحياء للتفتيش على محال بيع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنوعاتها بكافة أحياء القاهرة، مشيرا إلى أن الصحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين تؤكد الرقابة والمتابعة على محال الجزارة والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم.

وقال الدكتور محمد شوقى، مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، إن الدولة توفر الأدوية والمستلزمات والأمصال بالاستقبال وأقسام الحالات الحرجة، بالإضافة إلى وجود رصيد كافي من أكياس الدم من الفصائل المختلفة وتوفير بيان بها بغرفة طوارئ المديرية.

وأضاف مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوي في المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ، وإنشاء غرفة طوارئ بالمديرية تعمل على مدار ٢٤ ساعة خلال شهر رمضان لتلقي أي شكاوى.

وأشار" شوقي"، إلى أن المواطنين مع تشكيل الغرفة الوقائية تحت إشراف فريق إدارة الأزمات ورئيس القطاع وتفعيل الإجراءات الوقائية ومنها المراقبة الأغذية، صحة البيئة، مكافحة ناقلات الأمراض، الإدارة العامة للصيدلة وحدات الرعاية الأساسية، التثقيف الصحي.

وبالتزامن بالحلول شهر رمضان المبارك، وضعت إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية خطة عمل ومع الأخذ في الاعتبار التنويه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد وبالتعاون مع كافة المناطق الطبية التابعة للمديرية بحيث تشمل الخطة جميع الإجراءات الوقائية.