الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:45 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

5 أسباب للشعور بالتعب خلال ممارسة رياضة المشي

أسباب التعب خلال المشي
أسباب التعب خلال المشي

يمارس الكثيرون رياضة المشي يوميا أو بمعدل معين كل أسبوع حسب نظامهم الصحي، ولكن يواجه البعض بعض المتاعب غير المبررة خلال الممارسة، وهو ما يلفت الأنظار إلى أن هناك بالتأكيد أسبابا تؤدي إلى الشعور بالارهاق والتعب، وقد يكون الأمر متعلق بالنظام الغذائي أو الضعف العام.

أسباب الشعور بالتعب أثناء المشي

وفق موقع health shot، فإن هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبب الشعور بالتعب أثناء المشي اليومي، قد تشمل هذه الأسباب ما يلي:

1. قلة اللياقة البدنية: إذا كنت غير معتاد على ممارسة التمارين الرياضية أو المشي لفترات طويلة، فقد تشعر بالتعب بسبب ضعف اللياقة البدنية. يوصى بالبدء بتمارين المشي بشكل تدريجي وزيادة المسافة والوقت تدريجيًا لتعزيز اللياقة البدنية.

2. نقص النوم: قد يؤدي سوء النوم أو قلة النوم إلى الشعور بالتعب والإرهاق أثناء المشي. يجب أن يحصل البالغون على ما بين 7-9 ساعات من النوم في الليل.

3. التوتر والإجهاد: قد يؤدي التوتر النفسي والضغوط الحياتية إلى شعور بالتعب والإرهاق أثناء ممارسة التمارين الرياضية مثل المشي. حاول الاسترخاء وتخفيف التوتر قبل البدء في التمرين.

4. نقص السوائل: إذا كنت لا تشرب كمية كافية من الماء قبل وأثناء المشي، فقد تشعر بالتعب والإرهاق. تأكد من شرب كميات كافية من الماء قبل وأثناء ممارسة التمارين الرياضية.

5. مشاكل صحية: قد يكون الشعور بالتعب أثناء المشي نتيجة لبعض المشاكل الصحية مثل فقر الدم، اضطرابات الغدة الدرقية، مشاكل في القلب أو الرئتين، أو مشاكل في العضلات والمفاصل. إذا كان الشعور بالتعب مستمرًا أو يزداد سوءًا

اقرأ أيضاً: 6 فوائد ضرورية لرياضة المشي السريع.. أبرزها تقوية العضلات