الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:45 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يحسن صحة فروة الرأس.. فوائد غير متوقعة يوفرها الزبادي للشعر

فوائد الزبادي على الشعر
فوائد الزبادي على الشعر

تتعدد فوائد الزبادي على الشعر وهو منتج يتم الحصول عليه عن طريق تخمير الحليب، يتميز الزبادي بقوامه الكريمي ونكهته المميزة، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل البروتينات، الكالسيوم، الفيتامينات والمعادن، التي تفيد الصحة بشكل عام والشعر بشكل خاص.

فوائد الزبادي على الشعر

وفق موقع هيلث لاين، فإنه فيما يتعلق بسقوط الشعر، هناك العديد من العوامل التي تؤثر في صحة فروة الرأس ونمو الشعر، مثل العوامل الوراثية والتوتر ونقص التغذية، وبالرغم من أن الزبادي وحده لا يمكن أن يمنع تساقط الشعر، إلا أنه قد يقدم بعض الفوائد الصحية التي يمكن أن تساهم في صحة فروة الرأس ونمو الشعر، وتتمثل بعض فوائد الزبادي على الشعر في الآتي:

1. زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس: الزبادي غني بالبروتينات والفيتامينات التي تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس. وبالتالي، يمكن أن يساهم في تحفيز نمو الشعر وتقوية جذوره، لذلك يمكن استخدامه على الشعر مرة أو مرتين أسبوعيا.

2. توفير البروتين لفروة الرأس: الشعر مصنوع بشكل رئيسي من البروتين، لذلك يعتبر تناول الزبادي مصدرًا جيدًا للبروتين. يمكن أن يساهم تناول الزبادي في إمداد فروة الرأس وجذور الشعر بالبروتينات الضرورية لتعزيز صحة الشعر والمساهمة في منع تساقطه.

3. تحسين صحة فروة الرأس: الزبادي يحتوي على بعض الأحماض الدهنية المفيدة مثل حمض الأوميجا 3 وحمض الأوميجا 6. تلك الأحماض الدهنية يمكن أن تعزز صحة فروة الرأس وتقليل التهيج والجفاف، مما يعزز صحة الشعر بشكل عام.

4. ترطيب الشعر: يمكن استخدام الزبادي كقناع للشعر لتغذية وترطيب الشعر الجاف. يمكن خلط الزبادي مع زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وتطبيقه على الشعر لمدة قصيرة قبل غسله. ذلك قد يساعد في تنعيم وترطيب الشعر وتقوية بصيلات الشعر.

مع ذلك، يجب أن يتم توخي الحذر والاستعانة بمقدم الرعاية الصحية قبل تحديد العوامل المسببة لتساقط الشعر الذي تعاني منه. قد تكون هناك أسباب أخرى تتطلب علاجًا مختلفًا أو تدخلًا طبي.

اقرأ أيضاً: أفضل ماسكات الوجه للحصول على بشرة نضرة في الشتاء