الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:53 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

عادات يومية صحية للعناية بشعر طفلك

العناية بشعرك طفلك
العناية بشعرك طفلك

مع بدء العام الدراسي الجديد ترغب الأمهات في تحديد وتغيير تسريحات الشعر يوميا لأبنائها، وهو ما يتطلب معه تسريح الشعر واستخدام منتجات تحتوي على مواد كيميائية ضارة، كل هذه الأمور تؤدي في النهاية إلى ضعف الشعر وتساقطه، لذلك ينبغي الأخذ في الاعتبار بعض الطرق والعادات للعناية بالشعر بشكل صحي.

طرق للعناية المنزلية بشعرك طفلك

وفق موقع health shot، فإن هناك طرق علاجية يمكن لكافة الأمهات اعتمادها للعناية بشعر الأطفال، خاصة بعد بدء العام الدراسي، يمكن أن تستخدم هذه الطرق في المنزل وبسهولة شديدة، ولكن يراعى تطبيقها بشكل صحيح ومنتظم، وتتمثل بعض الطرق العلاجية للعناية بشعر طفلك في الآتي:

1. غسيل الشعر: قم بغسل شعر طفلك باستخدام شامبو خاص بالأطفال ومنتجات خفيفة ومعتدلة. اغسل الشعر بلطف وتجنب فركه بقوة. استخدم ماء فاتر للغسيل وتجنب استخدام الماء الساخن الذي يمكن أن يسبب جفاف فروة الرأس.

2. التجفيف: قم بتجفيف شعر طفلك بلطف باستخدام منشفة ناعمة بعد الغسيل. تجنب استخدام مجفف الشعر الساخن، حيث يمكن أن يتسبب في تلف الشعر الرقيق للأطفال. اترك الشعر يجف تلقائياً قدر الإمكان.

3. تمشيط الشعر: استخدم فرشاة أو مشط ناعم لتمشيط شعر طفلك بلطف. اختر أدوات مصممة خصيصاً لشعر الأطفال الرقيق. بدءاً من أطراف الشعر وتدريجياً انتقل إلى الجذور. تجنب استخدام الفرشاة أو المشط على شعر طفلك عندما يكون جافاً، حيث يمكن أن يسبب التمشيط الجاف تكسر الشعر.

4. تطبيق زيت الشعر: يمكنك تطبيق زيت طبيعي خفيف على فروة رأس طفلك لترطيبها والحفاظ على صحة الشعر. اختر زيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز المعتدلة. قم بتدليك الزيت بلطف على فروة الرأس واتركه لبضع ساعات قبل غسله.

5. تجنب التسريحات المعقدة: يفضل تجنب التسريح العنيف للشعر، وعمل تسريحات معقدة، حيث يعمل ذلك على تقصف الشعر وتساقطه، كما يعمل على ضعف الجذور وظهور مساحات فارغة من الشعر، لذلك يفضل تمشيط الشعر بشكل أيسر وتجنب عمل تسريحات معقدة.

اقرأ أيضاً: قبل بدء الدراسة 2023.. نصائح لتعود طفلك على النوم والاستيقاظ مبكرا