الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:39 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الوادي الجديد يتابع التشطيبات النهائية بالعاصمة الإدارية بدء تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بجميع المراكز التكنولوجية بالإسكندرية ماذا قال حودة بندق بعد القبض على عصام صاصا؟ قصور الثقافة تقيم احتفالية عيد القيامة المجيد على مسرح السامر.. غدا شاب مختل نفسيا يطعن والده ويحرق جثتة ببنى سويف تنطلق اليوم.. عروض مسرحية مجانية لقصور الثقافة بالغربية والبحيرة السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة

منها ممارسة الرياضة.. عادات يومية فعالة لانقاص الوزن الزائد

عادات لانقاص الوزن
عادات لانقاص الوزن

يعاني الكثيرون من مشكلة زيادة الوزن في الجسم، الأمر الذي يترتب عليه الإصابة بعدة أمراض مثل السكري وارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم، وهو ما يتطلب البحث عن طرق لتقليل الوزن لضمان الحفاظ على الصحة، ويفضل اعتماد نظام يومي صحي يشمل الغذاء وممارسة التمارين الرياضية.

عادات يومية لانقاص الوزن

وفق موقع askall، فإن هناك بعض العادات اليومية الفعالة لخسارة الوزن الزائد، يفضل اعتمادها لضمان عدم التأثر بالآثار الجانبية لزيادة الوزن، وهي كالتالي:

1. ممارسة التمارين الرياضية: قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مثل المشي، الركض، رياضة القوة، أو التمارين الهوائية. النشاط البدني المنتظم يساعد في حرق السعرات الحرارية وبناء العضلات، مما يساعد في فقدان الوزن.

2. تناول وجبات صحية ومتوازنة: حاول تناول وجبات صحية تشمل مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية والحبوب الكاملة. تجنب الأطعمة المعالجة والسكريات المكررة والوجبات السريعة، حيث تحتوي على سعرات حرارية عالية وقليلة من العناصر الغذائية الصحية.

3. السيطرة على حجم الوجبات: حاول تقليل حجم الوجبات الخاصة بك وتناول الطعام ببطء. يستغرق الوقت بين 20 و 30 دقيقة للمخ للإشارة إلى الشبع، لذا تناول الطعام ببطء يمكن أن يساعدك على تجنب تناول كميات زائدة من الطعام.

4. شرب الماء بكثرة: اجعل من العادة شرب كمية كافية من الماء في اليوم. يساعد شرب الماء في تحفيز عملية الأيض وتخليص الجسم من السموم، ويمكن أن يقلل من الشعور بالجوع.

5. النوم الجيد: حاول الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد. النوم الجيد يساعد في تنظيم هرمونات الجوع والشبع، ويقلل من الرغبة في تناول الطعام الغير صحي.

اقرأ أيضاً: لحرق الدهون.. 4 أطعمة تساعد على التخسيس في الصيف