الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:17 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 830 شهيدا و4250 مصابا حتى الآن

بوابة المستشفى حيث جثث الفلسطينيين الذين قتلوا في الغارات الإسرائيلية
بوابة المستشفى حيث جثث الفلسطينيين الذين قتلوا في الغارات الإسرائيلية

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية إرتفاع عدد شهداء فلسطين إلى 830 شهيدا و سقوط 4250 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي الآثم على غزة، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

أعداد الشهداء والمصابين في غزة

وفى وقت سابق من اليوم، الثلاثاء، أشار المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطينى محمد أبو مصبح، أن القصف المستمر والاستهدافات المتكررة لقوات الاحتلال تجعل حصر عدد الضحايا مستحيلا، ووصلت الحصيلة حتى الآن حوالي 800 شهيد و5 آلاف مصاب.

وأضاف أبو مصبح خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت باستهداف أطقم الهلال الأحمر، مما أسفر عن استشهاد 5 من مزودى خدمة الإسعاف أثناء تأدية مهمتهم الوطنية والإنسانية، كما دمرت قوات الاحتلال 15 عربة إسعاف.

مشيرا إلى أن قوات الاحتلال لا تميز بين مدنى سواء نساء أو أطفال أو شيوخ وبين عسكرى أو بين أطقم طبية، وأن كل من يتحرك على أرض غزة هو هدف للقصف من الاحتلال الإسرائيلي.

الحصار على غزة

وذكر أبو مصبح أن الوضع الإنسانى أصبح مأساوياً في القطاع، بسبب النقص الحاد في الإمدادات الغذائية والمياه والإمدادات الطبية، بعد أن دمر الاحتلال البنية التحتية لقطاع غزة، حيث يقوم الاحتلال الأن بتطبيق عقاب جماعي على سكان قطاع غزة.

اقرأ أيضا: فلسطين.. 200 ألف نازح في غزة جراء القصف الإسرائيلي