الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 04:47 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إسرائيل تعلن قتل 4 فلسطينيين قرب قاعدة زيكيم

استشهاد فلسطينيين
استشهاد فلسطينيين

أعلنت إسرائيل عن مقتل 4 فلسطينيين قد تسللوا بحرًا بالقرب من قاعدة زيكيم، وطلب الإعلام الإسرائيلي من السكان البقاء في منازلهم والاحتماء جيدًا.

استمرت عملية طوفان الأقصى لليوم الرابع على التوالي دون توقف القصف الإسرائيلي عن غزة وظهور الدبابات الإسرائيلية بالقرب من 20 موقع بالقرب من غزة، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم السيطرة إلى حد ما على حدود غزة وذلك بحسب ما ذكره موقع "العربية".

كما استدعى الجيش الإسرائيلي عدد كبير من جنود الاحتياط حوالي 300 ألف جندي مما يثير الخوف من شن هجوم على حركة حماس ردًا على ما حدث، وعلى الجانب الآخر أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى ليصل إلى 788 من بينهم 770 في قطاع غزة.

وشهدت إسرائيل معارك بالأسلحة النارية في شوارع مدنها للمرة الأولى منذ فترة طويلة وتحولت غزة إلى أنقاض، مما أدى إلى تعهد حركة حماس بقتل الأسرى الإسرائيليين في حالة استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين دون سابق إنذار، ومن ثم قالت إسرائيل إن حماس وغيرها من الجماعات المسلحة تحتجز أكثر من 150 جندي ومدني تم خطفهم من داخل إسرائيل.

وأفاد المركز الفلسطيني للإعلام عن وجود غارات إسرائيلية جديدة وعنيفة على غزة، وذلك صباح الثلاثاء، بالإضافة إلى القصف المتجدد من البحرية الإسرائيلية على ساحل غزة مما أدى إلى نزوح السكان من منازلهم

اقرأ أيضًا: عاجل.. جيش الاحتلال: لا توجد دعوة إسرائيلية رسمية لتوجيه سكان غزة إلى مصر