الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 09:48 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تمنع الطيران لإسرائيل

طيران روسيا
طيران روسيا

حظرت روسيا الرحلات الجوية الليلة إلى إسرائيل خاصة بعد زيادة الهجوم الذي شن بين فلسطين وإسرائيل مما أثار القلق والمخاوف بشأن سلامة الأشخاص.

أوضحت العديد من شركات الطيران عن توقف رحلاتها إلى إسرائيل، حيث علقت شركتا النقل الجوي الأميركيتان "يونايتد إيرلاينز" و"أميركان إيرلاينز" رحلاتهما المباشرة إلى إسرائيل بينما قالت شركة "دلتا إيرلاينز"، إنها ستلغي جميع رحلاتها من وإلى إسرائيل حتى نهاية الشهر بحسب ما ذكره موقع "العربية".

كما قالت شركة "العال" الإسرائيلية بأنها ضاعفت عدد الرحلات الجوية بهدف إعادة جنود الاحتياط من جميع أنحاء العالم للحصول على مساعدات لإسرائيل بعد قتل حركة حماس لأكثر من 1000 إسرائيلي واحتجاز الكثير من الرهائن.

بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يتعرض قطاع السياحة في إسرائيل إلى ضربة كبيرة خاصة مع تزايد عدد الرحلات الجوية حيث أكدت بيانات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن السياحة تشكل 3.6% من إجمالي العمالة.

كما حذرت الهيئات التنظيمية بما في ذلك إدارة الطيران الاتحادية الأميركية ووكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي وهيئة الطيران الإسرائيلية، جميع شركات الطيران مؤكدة أهمية الحذر في المجال الجوي دون إلزام مباشر بتعليق الرحلات الجوية.

على جانب آخر، منعت روسيا رحلات الطيران الذاهبة إلى إسرائيل بسبب عدم استقرار الوضع السياسي والعسكري ناصحة باقي شركات الطيران بمراقبة أي مخاطر قد تحدث أثناء النهار.

اقرأ أيضًا: عاجل.. رئيس الشيشان معلنا دعم فلسطين: مستعدون لإرسال مقاتلين كقوات حفظ سلام